Loading

ترامب يهاتف حفتر المتهم كمجرم حرب في ليبيا

بواسطة: | 2019-04-19T18:07:37+00:00 الجمعة - 19 أبريل 2019 - 6:07 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحدث هاتفيا مع اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، يوم الاثنين.

 

وأضاف البيت الأبيض في بيان، أن ترامب تناول مع حفتر، الجهود الجارية لمكافحة الإرهاب والحاجة لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا.

 

وأقر ترامب، بحسب البيان، بدور حفتر الجوهري في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية، وتناولا رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي مستقر.

 

ويأتي حديث الرئيس الأمريكي مع خليفة حفتر، في وقت تشهد فيه ليبيا، تطورات كبيرة على الأرض، بعد إعلان حفتر شن عملية عسكرية ضد العاصمة طرابلس، وتتصدى له قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

 

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السرّاج، توعد بمقاضاة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، عقب استهداف أحد الأحياء المدنية في العاصمة طرابلس، وسقوط قتلى مدنيين.

 

وأكد السرّاج، أن حكومته ستقدم ملفات قانونية لمحكمة الجنايات الدولية لرصد الانتهاكات، مضيفاً: “القصف هجمة بربرية وحشية، قام بها المجرم حفتر على حي بوسليم وعلى حي الانتصار، وسينال المجرم حفتر جزائه كمجرم حرب”.

وأصدر المدعي العسكري التابع لحكومة الوفاق، أمرا بالقبض على حفتر مع عدد من قادة قواته المسؤولين عن القصف، الذي تعرضت له الأحياء السكنية في طرابلس، والذي راح ضحيته عدد من القتلى والجرحى المدنيين.

 


اترك تعليق