fbpx
Loading

صحفي إسرائيلي يتجول في مدن السعودية تحت لباس محلي

بواسطة: | 2019-04-05T22:07:03+02:00 الجمعة - 5 أبريل 2019 - 10:04 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

أثار صحفي إسرائيلي الجدل بعد نشره صور لزيارته العاصمة السعودية، وتجوله في معظم أنحاء المملكة، وهو يخبئ قلنسوته الدينية وشعره المستعار الطويل تحت لباس سعودي.

 

وقال الصحفي الإسرائيلي، يوسف زينيتش، في حواره مع صحيفة “يسرئيل هيوم” والتي نشرت قصته: إذا كان هناك مكان اعتقدت أنني لن أزوره، فهي المملكة العربية السعودية، لكن عندما صادفت مقالاً عن احتمال إصدار تأشيرات دخول إلى الدولة السنية المسلمة، درست الموضوع على الفور.

 

وأضاف زينيتش، “قبل يومين من الرحلة، اشتريت ملابس عربية تقليدية في السوق الأرمينية في القدس، فحص ممثل شركة الطيران جواز سفري بعناية واتصل بالشخص المسؤول عنه، سألني: “هل أنت أصلاً من إسرائيل؟” أجبت “لا، أنا من الولايات المتحدة،”، قال وهو ينظر إلى جواز السفر مرة أخرى، بدا وكأنه غير مرتاح في قراءة اسمي اليهودي، وقال بصعوبة بالغة “شالوم يوسف زينيتش”، فجأة اشتعلت عيناه، “يا يوسف، أنت يوسف”، أعلن بابتسامة، “هل تطير لمشاهدة حدث الفورمولا؟” عندما قلت نعم، تمنى لي رحلة سعيدة.

 

وتابع الصحفي الإسرائيلي أنه من خلال زيارته تمكن من جمع ما يكفيه من المعلومات الاستخباراتية، الاجتماعية، والسياسية بعد أن التقى بالبدو والحضر في السعودية، وعرف أدق التفاصيل هناك عن الحياة والنساء والرجال والمساجد، والعائلة المالكة.

 

صحيفة “يسرئيل هيوم” تقول في تقريرها، “بدأ زينيتش زياراته للمملكة السعودية حيث دخل مكة والمدينة والرياض وجدة وهناك جمع ما يكفيه من المعلومات الاستخباراتية الاجتماعية السياسية، التقى بالبدو والحضر، وعرف أدق التفاصيل هناك عن الحياة والنساء والرجال والمساجد ، والعائلة المالكة”.

 

 


اترك تعليق