Loading

وزير الخارجية القطري يلتقي بومبيو وحديث حول ملفات ليبيا والسودان وأفغانستان

بواسطة: | 2019-04-25T15:00:50+00:00 الخميس - 25 أبريل 2019 - 3:00 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية القطري، في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، إنه عقد مباحثات بناءة مع وزير الخارجية الأمريكي، جرت خلالها مناقشة الشراكة الاستراتيجية بين دولة قطر وأمريكا والتحديات الإقليمية.

 

وأكد آل ثاني أنه بحث خلال لقائه مع بومبيو التطورات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في السودان وليبيا والعراق، مشيرا إلى أن التطورات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن تتطلب المزيد من التشاور مع الحلفاء والشركاء الاستراتيجيين.

ولفت وزير الخارجية القطري في تصريحات أعقبت اجتماعه مع بومبيو، إلى أن اللقاء تضمن الحديث عن الأوضاع في السودان، حيث عبر عن تمنيات دولة قطر للشعب السوداني بأن تعود السلطة مرة أخرى إلى يده، وأن تكون هناك سلطة مدنية يتم الانتقال إليها بشكل سلمي.

وأضاف آل ثاني، أن المحادثات ركزت، بشكل خاص، على الأحداث الحالية في ليبيا، مشدداً على الحاجة الماسة إلى العودة للعملية السياسية في أسرع وقت ممكن، ووقف الأعمال العدائية ضد طرابلس في الوقت الحالي.

من جهته، أشاد بومبيو، في بيان أصدرته الخارجية الأمريكية اليوم، عقب اللقاء، بـ”الجهود المستمرة للبناء على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ودولة قطر”.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فقد شدد الطرفان، أيضا، على أهمية “استمرار العمل بين دولة قطر والولايات المتحدة لدعم تحقيق المصالحة الوطنية لإحلال السلام في أفغانستان، في إطار المساعي القطرية لتيسير المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وحركة “طالبان”، وضرورة تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب”.


اترك تعليق