Loading

3 دول خليجية تعلن دعمها للمجلس العسكري في السودان برئاسة البرهان

بواسطة: | 2019-04-14T16:07:31+00:00 الأحد - 14 أبريل 2019 - 4:07 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

 

أعلنت السعودية والإمارات والبحرين، عن دعمهما خطوات المجلس العسكري الانتقالي في السودان، لأول مرة بعد عزل البشير، واعتقاله.

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن المملكة تعلن دعمها للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي، والوقوف إلى جانب الشعب السوداني، مشيرة إلى توجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز، بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية إلى السودان، تشمل أدوية ومشتقات بترولية وقمحاً.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت الإمارات أنها تدعم وتؤيد الخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي في السودان، للمحافظة على الأرواح والممتلكات، والوقوف إلى جانب الشعب السوداني.

 

من جانبه أعلن ملك البحرين اليوم الأحد، تضامن بلاده مع الشعب السوادني ووقوفه إلى جانب “قرارات المجلس العسكري الانتقالي”.

 

جدير بالذكر أن 8 من أعضاء المجلس العسكري الانتقالي أدوا اليمين الدستورية، مساء السبت، أمام كل من رئيس المجلس عبدالفتاح البرهان، ورئيس هيئة القضاء، حيث تولى قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي، منصب نائب رئيس المجلس الانتقالي.

 

وتأتي مواقف الدول الخليجية الثلاث، في ظل رفض المعارضة السودانية لخطوات المجلس العسكري، حيث طالبت “قوى إعلان الحرية والتغيير”، أمس السبت، بحكومة انتقالية مدنية تدير المرحلة الانتقالية وتنفّذ المهام الانتقالية، بالإضافة إلى اعتقال والتحفظ على كل قيادات جهاز الأمن والاستخبارات التي أعطت الأوامر على مدى 30 سنة، على أن يقدَّموا إلى محاكمات عادلة وفقاً للدستور.

 


اترك تعليق