fbpx
Loading

أمريكا تحذر سفنها التجارية من هجمات إيرانية محتملة

بواسطة: | 2019-05-11T15:10:01+02:00 السبت - 11 مايو 2019 - 3:10 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حذرت الإدارة الأمريكية للملاحة البحرية، السفن التجارية الأمريكية، بعد أيام من نشر عدد من صواريخ الباتريوت في الشرق الأوسط، من احتمال تعرض هذه السفن لهجمات إيرانية.

حيث قالت الإدارة الأمريكية للملاحة البحرية إن إيران قد تستهدف سفنا تجارية أمريكية، بما يشمل ناقلات النفط، أثناء إبحارها عبر الممرات المائية في منطقة الشرق الأوسط، في الوقت الذي قال فيه رجل دين إيراني بارز إن أسطولا أمريكيا يمكن “تدميره بصاروخ واحد”.

وتدعيما لتحركها العسكري نحو الشرق الأوسط، أرسلت واشنطن سفينة هجومية برمائية جديدة وبطاريات صواريخ “باتريوت” إلى المنطقة لتعزيز قدرات حاملة طائرات وقاذفات من طراز “بي-52” أُرسلت سابقا إلى منطقة الخليج، ما يفاقم الضغوط على إيران.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) الجمعة أنه ردا على التهديدات المفترضة من إيران، باتت السفينة الحربية “يو إس إس ارلينغتون” التي تضم على متنها قوات من المارينز وعربات برمائية ومعدات ومروحيات إلى جانب منظومة باتريوت للدفاع الجوّي في طريقها إلى الشرق الأوسط.

وانتقدت إيران الانتشار الأمريكي الجديد الذي قالت إدارة ترامب إنه يأتي بعد أن أشارت معلومات للمخابرات الأمريكية إلى استعدادات إيرانية محتملة لمهاجمة القوات أو المصالح الأمريكية. ووصفت طهران ذلك بأنه “حرب نفسية” تهدف لترهيبها.

ووافق وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، الجمعة، على نشر عدد من بطاريات صواريخ “باتريوت” في الشرق الأوسط، وذلك على خلفية التهديدات الإيرانية.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية، عن شاناهان، قوله إنه “من المهمّ أن تفهم إيران أن أي هجوم على المصالح الأمريكية سيواجه بالرد المناسب”.


اترك تعليق