Loading

أول اجتماع علني.. سفير الإمارات بواشنطن يجتمع بوفد إسرائيلي

بواسطة: | 2019-05-13T13:14:17+00:00 الإثنين - 13 مايو 2019 - 1:14 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

التقى سفير أبوظبي في واشنطن، يوسف العتيبة، يوم السبت، بوفد إسرائيلي يتزعمه عضو الكنيست السابق شكيب شنان، في مقر السفارة الإماراتية لمدة ساعة كاملة، بحثا خلالها تعزيز العلاقات الثقافية بين الإمارات وإسرائيل ودعم مساعي تقريب وجهات النظر بين تل أبيب وأبو ظبي..

ونشر شكيب شنان، منشوراً على صفحته الرسمية في فيسبوك، مرفقاً بصورة تجمعه بالعتيبة، وقال فيه “التقيت نهار أمس سفير الإمارات العربية المتحدة في أمريكا، السيد يوسف العتيبة، فاتحة تعارف ولها تواصل”.

وأفادت مصادر مطلعة أن عضو الكنيست السابق يزور الولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد، بمناسبة ما يُسمّى يوم “الذكرى”، وهو يوم للحداد على قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذين سقطوا خلال معارك مع عرب وفلسطينيين، وكذلك للمشاركة في فاعليات مختلفة، هدفها الترويج لإسرائيل، في الوقت الذي تُحيي فيه ذكرى “يوم استقلالها”.

ويُعَدّ لقاء السفير الإماراتي مع وفد إسرائيلي هو الأوّل من نوعه الذي يجري علناً في مقر السفارة في واشنطن.

وتشير تقارير إعلامية إلى علاقات وثيقة للعتيبة مع أطراف صهيونية وإسرائيلية، وكشفت رسائل مسربة من بريده الإلكتروني قبل نحو عام عن علاقات وثيقة تربطه بمؤسسات “الدفاع عن الديمقراطيات” التي تمولها منظمة المؤتمر اليهودي العالمي، والتي يُمولها الملياردير شلدون أدليسون المقرب من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفق موقع واللا الإسرائيلي.


اترك تعليق