fbpx
Loading

نشطاء يغلقون سفارة الإمارات في بروكسل بالسلاسل احتجاجا على جرائمها

بواسطة: | 2019-05-28T15:21:17+02:00 الثلاثاء - 28 مايو 2019 - 3:21 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أغلق نشطاء حقوقيون، مدخل مقر سفارة دولة الإمارات في العاصمة البلجيكية بروكسل بالسلاسل الحديدية احتجاجا على جرائمها بحق المدنيين في اليمن ودول أخرى.

ووضع النشطاء من “الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات” لافتة كبيرة على مدخل مقر السفارة كتب عليها (مغلق بسبب جرائم الإمارات).

 

 

كما قام النشطاء بطلاء الأرض المؤدية إلى مدخل السفارة بالدهان الأحمر في إشارة للدماء والجرائم التي تتورط الإمارات بارتكابها بحق المدنيين في اليمن ودول أخرى.

وردد النشطاء هتافات تندد بقتل الإمارات المدنيين خاصة الأطفال في اليمن، وطالبوا بوقف حربها الإجرامية على اليمنيين خدمة لأطماعها في التوسع والنفوذ.

وفي سياق مواز، وثق نشطاء بمقاطع فيديو لحظة محاصرة وهروب القنصل الإماراتي في نيويورك وطاقم السفارة بعد احتجاجات وتظاهرات لنشطاء حقوقيين على سياسات أبو ظبي.

 

 

ورفع نشطاء في الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات خلال اعتصام قبالة مقر القنصلية الإماراتية في نيويورك، صورا لولي عهد أبو ظبي الحاكم في الفعلي لدولة الإمارات محمد بن زايد تصفه بالقاتل ومجرم حرب على خلفية حرب الإمارات ضمن التحالف السعودي في اليمن.

 

https://twitter.com/EmiratesLeaks/status/1132734219409645569

 

والإمارات شريك رئيسي في حرب التحالف السعودي على اليمن منذ أكثر من اربعة أعوام أودت الحرب حتى الآن بحياة أكثر من 10 آلاف شخص، بينما يهدّد الخطر حياة المتبقين، وهناك 22 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات، و8 ملايين هم معرّضون لخطر المجاعة بحسب الأمم المتحدة


اترك تعليق