fbpx
Loading

الكويت.. وفاة خادمة فلبينية بعد تعرضها لاعتداء جنسي

بواسطة: | 2019-05-18T12:48:56+02:00 السبت - 18 مايو 2019 - 12:48 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هددت وزارة العمل الفلبينية باحتمال إيقاف إرسال العمالة للكويت عقب وفاة خادمة فلبينية بعد تعرضها لاعتداء جنسي.

وقالت وزارة العمل الفلبينية إن “إيقاف إرسال العمالة المنزلية الفلبينية للكويت هو أحد الخيارات المطروحة”، لافتة إلى أنها “سوف تبحث هذا الأمر في أعقاب وفاة عاملة منزلية فلبينية تبلغ من العمر 47 عاما بعد تعرضها لاعتداءات جنسية”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلبينية «أن وزير العمل سيلفستر بيلو أجاب عندما سئل عما إذا كانت الحكومة ستعيد فرض حظر نشر على الكويت بعد وفاة خادمة فلبينية تدعى «كونستانتشيا لاغو دياج» تبلغ من العمر 47 عامًا، أجاب بالقول: «أنه أحد الخيارات»، مضيفاً «بأنه تلقى تقريراً بأن الخادمة تم نقلها إلى مستشفى الصباح هذا الأسبوع ولكن تم إعلان وفاتها لدى وصولها، وأن جسدها كان يحمل كدمات مختلفة وورم دموي، وكذلك علامات اعتداء جنسي».

ونقلت تقارير إعلامية عن بيللو القول “بصرف النظر عن الانتهاك الواضح لاتفاقية حماية العمال الفلبينيين الأجانب بين حكومتنا والكويت، يبدو أن هناك خرقا لعقد العمل من قبل صاحب العمل”.

وطالب بيللو السلطات المعنية في الكويت بمتابعة القضية وتقديم المسؤولين عنها للعدالة، مبينا أنه أعطى توجيهات إلى إدارة التوظيف في الخارج ومكتب العمل الفلبيني في الكويت لتعقب الوكالات الأجنبية والمحلية المسؤولة عن توظيف العاملة.

وشهدت العلاقات الفلبينية الكويتية توترا في العام الماضي، على خلفية جريمة العثور على جثة خادمة فلبينية مجمدة في ثلاجة في إحدى الشقق، أعلن بعدها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتريتي حظرا على إرسال العمالة للكويت، قبل أن يتوصل البلدان إلى اتفاق جديد ويتم رفع الحظر في مايو 2018.


اترك تعليق