fbpx
Loading

بعد زيارة حميدتي للسعودية.. البرهان يلتقي السيسي في القاهرة

بواسطة: | 2019-05-26T12:55:23+02:00 الأحد - 26 مايو 2019 - 12:55 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أجرى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان محادثات مع عبد الفتاح السيسي بالقاهرة اليوم، وذلك بعد زيارة نائبه للسعودية، وسط مخاوف المحتجين السودانيين من التدخلات الخارجية.

وتأتي هذه الزيارة -وهي الزيارة الخارجية الأولى له منذ توليه منصبه- قبل أيام من إضراب عام دعا إليه قادة حركة الاحتجاج في السودان يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين لمطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين.

وتأتي زيارة البرهان –الذي سيشارك في القمتين العربية والخليجية الخميس المقبل في مكة، وفق صحف سودانية- للقاهرة عقب زيارة نائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) إلى السعودية، حيث التقى ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال المجلس العسكري في بيان إن الغرض من زيارة حميدتي هو “تقديم الشكر للمملكة لما قدّمته من دعم اقتصادي يؤمن متطلبات الحياة المعيشية للشعب السوداني، وهو ما أعلن عنه في الفترة السابقة، فضلاً عن دعمها السياسي للمجلس للمساهمة في الوصول إلى حل سريع للمشكلات”.

وانتقدت قوى الحرية والتغيير في السودان زيارة حميدتي للرياض، وقالت إن الزيارة مؤشر على أن المجلس يتمدد في صلاحياته وسلطاته، ويفتح أبوابا للتدخل الخارجي في الثورة السودانية.


اترك تعليق