Loading

بعد مصر.. البرهان يختتم زيارته للإمارات

بواسطة: | 2019-05-27T13:07:41+00:00 الإثنين - 27 مايو 2019 - 1:07 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اختتم رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان زيارة إلى الإمارات أجرى خلالها محادثات مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

وقالت وكالة الأنباء السودانية إن البرهان أطلع ولي عهد أبو ظبي على تطورات الأوضاع في السودان وجهود المجلس والقوى السياسية للوصول إلى حلول مرضية تعزز مكاسب الثورة وصولا إلى ديمقراطية مستدامة.

وهذه أول زيارة للبرهان إلى الإمارات منذ توليه السلطة في السودان، وذلك بعد زيارة رسمية قام بها إلى العاصمة المصرية أجرى خلالها مباحثات مع عبد الفتاح السيسي.

وهاتان الزيارتان تأتيان قبيل إضراب عام دعا إليه قادة حركة الاحتجاج في السودان يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، لمطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة إلى المدنيين.

جدير بالذكر أن زيارات البرهان تأتي عقب زيارة نائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) إلى السعودية، حيث التقى ولي العهد محمد بن سلمان.

وعلق المجلس العسكري في بيان بعد زيارة حميدتي أن الغرض منها هو “تقديم الشكر للمملكة (…) لما قدّمته من دعم اقتصادي يؤمن متطلبات الحياة المعيشية للشعب السوداني،ودعمها السياسي للمجلس للمساهمة في الوصول إلى حل سريع للمشكلات”.

وانتقدت قوى الحرية والتغيير في السودان زيارة حميدتي للرياض، وقالت إن الزيارة مؤشر على أن المجلس يتمدد في صلاحياته وسلطاته، ويفتح أبوابا للتدخل الخارجي في الثورة السودانية.


اترك تعليق