fbpx
Loading

حماس: قصف الاحتلال لغزة يصنف ضمن “جرائم الحرب”

بواسطة: | 2019-05-06T15:05:19+02:00 الإثنين - 6 مايو 2019 - 3:05 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت حركة حماس، إن الطائرات والمدفعية بجيش الاحتلال الإسرائيلي قصف خلال العدوان الأخير على غزة، أكثر من مئتي هدف مدني، منها مبان سكنية ومساجد.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن تحديث الإحصائية التفصيلية للتصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي ارتفع إلى 27 شهيدا منهم (4 سيدات و2 أجنة و رضيعتين وطفل) وإصابة 154 مواطنا بجراح مختلفة.

 

واعتبرت الحركة أن قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة يصنّف ضمن “جرائم الحرب”.

ووثّق المكتب الإعلامي  لحماس، تدمير جيش الاحتلال لنحو سبع بنايات سكنية بشكل كامل تتواجد فيها نحو ثلاث مؤسسات إعلامية، من بينها مكتب وكالة الأناضول التركية الحكومية للأنباء.

ومن بين الأهداف أيضا أربع منازل أخرى، ومسجد المصطفى بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وثلاث ورشات حدادة في حيّ الزيتون والشُّجاعية شرقي غزة، وموانئ الصيادين في غزة وخان يونس ورفح، وأراض فارغة في محيط جامعتين، مما تسبب بتضررهما وتضرر عدة مدارس وأكثر من ثلاثين أرضا زراعية في مناطق مختلفة، إلى جانب تضرر عشرات السيارات المدنية وأربع سيارات إسعاف.

وقال القيادي في حركة حماس عزت الرشق عبر تويتر إن تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي للبنايات السكنية في قطاع غزة واستهداف المدنيين يصنّف ضمن “جرائم الحرب”.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان فجر اليوم الاثنين، عن اتفاق لوقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة بجهود مصرية وقطرية وأممية، بعد 3 أيام من التصعيد العسكري الأطول والأعنف منذ بدء مسيرات العودة في مارس 2018.


اترك تعليق