Loading

على خطى ألمانيا .. هولندا تعلق عمل بعثتها في العراق

بواسطة: | 2019-05-16T16:50:32+00:00 الخميس - 16 مايو 2019 - 4:50 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

علّقت السلطات الهولندية، عمل بعثتها، التي تقدم المساعدة للسلطات المحلية في العراق، بسبب “تهديد أمني”.

حيث ذكرت وكالة الأنباء الهولندية الرسمية أن “حكومة البلاد تعلق عمل بعثتها التي تقدم المساعدة للسلطات المحلية لمواجهة التهديدات الأمنية في العراق”.

وأضافت أن “الحديث يدور عن العسكريين الهولنديين الذين يدربون القوات العراقية في أربيل، إلى جانب قوات أجنبية أخرى، وبينها ألمانيا”.

وفي وقت سابق، أعلنت ألمانيا تعليقها تدريب الجيش العراقي وقوات البيشمركة (قوات إقليم شمالي العراق) بسبب تصاعد التوتر الإقليمي في المنطقة، وهو ما نفته بغداد، وقالت إن برلين سحبت فقط بعض الموظفين ممن لا داعي لوجودهم.

وبحسب وكالة “رويترز”، علقت ألمانيا، التي لديها 160 جندياً في العراق، وهولندا التي لها 169 عسكرياً ومدنياً، عمليات التدريب العسكري الأربعاء، وأشارتا إلى تصاعد التوتر في المنطقة.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان السفارة الأمريكية في بغداد أنها تعرضت لتهديدات متزايدة، ما دفع وزارة الخارجية الأمريكية إلى دعوة الموظفين “غير الأساسيين” في السفارة ببغداد والقنصلية في أربيل لمغادرة العراق.

جاء هذا بعد أن حذّرت سفارة واشنطن لدى بغداد مواطنيها من ارتفاع حدة التوتر في العراق، وطلبت من الأمريكيين عدم السفر إلى العراق، ودعت مواطنيها هناك إلى اليقظة.

ويشير مراقبون إلى وجود تهديدات متزايدة من جانب القوى المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، ومن بينها العراق وسوريا.


اترك تعليق