Loading

محكمة كويتية تعاقب مذيعة لبنانية بالحبس والغرامة

بواسطة: | 2019-05-04T13:11:21+00:00 السبت - 4 مايو 2019 - 1:11 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أصدرت محكمة الجنايات في دولة الكويت، حكما بحبس الإعلامية اللبنانية جورجيت أبو مراد سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 5 آلاف دينار في قضية “التعدي على الذات الإلهية” خلال برنامج تلفزيوني في فضائية كويتية.

من جانبها، قالت الإعلامية اللبنانية جورجيت أبو مراد الموجودة حالياً في بيروت،  إنها مصدومة بالحكم المُفاجئ، خصوصاً أنه سبق أن تم إبلاغها بحفظ القضية، وأنها بريئة بحسب نتائج التحقيقات.

وأضافت: “أنا متفاجئة مما حصل، وأنا موجودة في بيروت لتمضية عطلة عيد الفصح مع عائلتي، وكان من المفترض أن أعود الجمعة إلى الكويت، إلا أنني صُدمت بالقرار، لأنني لم أُبلّغ بوجود طعن بقرار الحفظ، فلو تم ذلك لما تطورت القضية إلى ما هي عليه اليوم”.

وكان المحامي الكويتي، طلال العبيد، رفع دعوى قضائية باسم ثمانية محامين في نهاية 2017، ضد قناة “الشاهد” الكويتية، وإحدى مذيعاتها، بتهمة الإساءة إلى الذات الإلهية، في أحد البرامج التي تبثها القناة.

وظهرت المذيعة اللبنانية، جورجيت أبو مراد، ضيفة برنامج “سوالف ضحى” في ديسمبر 2017، وهي تتحدث عن فكرة الاتكال على الله دون العمل والسعي لتحقيق الأهداف المبتغاة في الحياة.

وخلال حديثها سخرت الاعلامية اللبنانية من كسل الإنسان في الاجتهاد والعمل، وركونه الى القول دائماً «يا رب ارزقني»، من دون أن يفعل شيئاً. وقالت وقتها حرفياً: «الله مش فاضي كل الوقت لالنا (..) كان في واحد كل يوم يقول يا رب ربحني اللوتو، وآخر شي طلع ربنا وظهر له وقاله يا خيّ اسحب الورقة لربحك». وأضافت: «الله أوقات مش فاضي، أوقات بتبقى عاجقة عليه».


اترك تعليق