fbpx
Loading

واشنطن: الإمارات متهمة بالتدخل في حروب وخلافات داخلية في عدة دول عربية

بواسطة: | 2019-05-09T15:03:37+02:00 الخميس - 9 مايو 2019 - 3:03 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، الإمارات بالتدخل في حروب وخلافات داخلية في عدة دول عربية تشهد نزاعات منذ سنوات.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، جيم ريش، إن بلاده تراقب دور الإمارات في نزاعات السودان وليبيا والصومال.

وفي السياق ذاته، قال السيناتور إليوت إنجل، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، إنه ليس هناك تقدم كاف باتجاه رفع الحصار عن قطر، مؤكدا أنه من مصلحة كافة الأطراف إنهاء الحصار والعمل معا لصد التهديدات الحقيقية في المنطقة.

وأضاف إنجل أن الولايات المتحدة وشركائها في الخليج يتقاسمون الفرص الاقتصادية وهموم مكافحة الإرهاب، ويمكن العمل معا لصد التهديد الذي تمثله إيران، مشيرا إلى أنه لحدوث ذلك “من الضروري توحيد الخليج، ولكن حتى الآن لم نر للأسف تقدما كافيا لرفع الحصار عن قطر”.

وتابع أنه من مصلحة كل الأطراف إنهاء هذا الحصار “لكي نعمل معا لمواجهة التهديدات الحقيقية في المنطقة، على أقل تقدير يجب أن تسمح دول الخليج لقطر بأن تتمتع بحقوقها في الطيران”.

وتستمر الأزمة الخليجية منذ 2017، بعد إعلان الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، قطع العلاقات مع دولة قطر وفرض حصار عليها، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إن ضغوط الدول الأربعة تهدف للتدخل في قرارها السيادي والوطني.


اترك تعليق