fbpx
Loading

أمر حكومي بمنع أي قوة مسلحة خارج إطار الجيش العراقي

بواسطة: | 2019-06-19T13:20:30+02:00 الأربعاء - 19 يونيو 2019 - 1:20 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قرر العراق حظر أي تشكيلات عسكرية أو قوة مسلحة، عراقية أو غير عراقية، تعمل خارج إطار الجيش العراقي، ومنع أي قوة أجنبية تعمل من العمل أو الحركة على الأرض العراقية دون موافقة الحكومة.

وأصدر القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، قراراً بمنع أي قوة مسلحة عراقية أو غير عراقية من العمل خارج إطار القوات المسلحة للبلاد.

وقال عبد المهدي في بيان، إنه “يمنع عمل أية قوة مسلحة عراقية أو غير عراقية خارج إطار القوات المسلحة أو خارج إمرة وإشراف قائدها العام”.

وأضاف، “تمنع أية قوة مسلحة تعمل في إطار القوات المسلحة العراقية وتحت إمرة قائدها العام من أن تكون لها حركة أو عمليات أو مخازن أو صناعات خارج معرفة وإدارة وسيطرة القوات المسلحة العراقية وتحت إشراف القائد العام”.

وتابع رئيس الوزراء قائلا “كما تمنع أية قوة أجنبية من العمل أو الحركة على الأرض العراقية دون إذن واتفاق وسيطرة من الحكومة العراقية”.

وشدد عبد المهدي على أنه “تمنع أي دولة من الإقليم أو خارجه من التواجد على الأرض العراقية وممارسة نشاطاتها ضد أي طرف آخر سواء كان دولة مجاورة أخرى أو أي تواجد أجنبي داخل العراق أو خارجه دون اتفاق مع الحكومة العراقية”.

وأضاف عبد المهدي، “نعلم أن التطبيق الناجح قد يتطلب بعض الوقت، فالتعقيدات والحساسيات كثيرة والأطراف متعددة والخروقات غير قليلة”.

وتابع، “بدأنا منذ تولينا المسؤولية بتعزيز الخطوات الإيجابية لمن سبقنا في المسؤولية لتحقيق هذه التوجهات من جهة، ومن جهة أخرى في تجاوز بعض السلبيات ووضع الخطط الجديدة لتحقيق السيطرة الكاملة للدولة بما يحقق النقاط أعلاه و يديم المعركة ضد الإرهاب وتنظيم الدولة، ويحقق أمن العراق وشعبه واستقلاله ويؤمن وحدة البلاد وسيادتها الكاملة وفي كافة المجالات”.


اترك تعليق