fbpx
Loading

الإضراب العام يعم الأراضي الفلسطيني رفضا لمؤتمر البحرين

بواسطة: | 2019-06-25T13:47:18+02:00 الثلاثاء - 25 يونيو 2019 - 1:46 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يعم الإضراب العام والشامل الضفة المحتلة وقطاع غزة رفضا لمؤتمر البحرين التصفوي، المقرر عقده مساء اليوم في العاصمة المنامة، في ظل رفض رسمي وشعبي فلسطيني له.

 

#صفقة_القرن_لن_تمر| جانب من الإضراب الشامل في مدينة غزة رفضاً لـ صفقة القرن ومؤتمر البحرينتصوير: Mahmoud F. Ajjour

Posted by Shehab News Agency on Monday, June 24, 2019

 

وكانت لجنة القوى والمتابعة الفلسطينية قد دعت للإضراب العام والشامل في قطاع غزة والضفة، والخروج بمسيرات عند نقاط التماس مع الاحتلال، رفضا لمؤتمر البحرين الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية للإعلان عن الشق الاقتصادي لصفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

ويُعقد مؤتمر البحرين الاقتصادي التصفوي مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة المنامة، بتواطئ عربي ومشاركة دولية والتحام فلسطيني لرفضه، حيث يعتبر هذا المؤتمر الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية الإعلان الرسمي عن الشق الاقتصادي لما يسمى بـ “صفقة القرن” التي تستهدف القضية الفلسطينية.

التواطؤ العربي المشارك في المؤتمر، بدأ مع إعلان السعودية والإمارات المشاركة في المؤتمر، مرورا بإعلان مصر والأردن والمغرب، ليصطفوا جميعهم الى جانب الاحتلال الإسرائيلي الذي يشارك أيضا في المؤتمر، بينما وقفت كلا من لبنان والعراق موقفا مشرفا بإعلانهما عدم المشاركة في المؤتمر، مؤكدين تضامنهما ودعمهما للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.

وكان مصدر مطلع في البيت الأبيض، قد قال إن عدد الوفود المشاركة في هذا المحفل 39 وفدا بمن فيهم وفود أوروبية وآسيوية ومن مناطق مختلفة من العالم، ممن تلقوا الدعوات لحضور “الورشة الاقتصادية”.


اترك تعليق