fbpx
Loading

الحوثيون يكشفون هويات 71 عسكريا سعوديا قتلوا في 2019 فقط

بواسطة: | 2019-06-08T13:41:40+02:00 السبت - 8 يونيو 2019 - 1:41 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، الجمعة، عن هوية 71 قتيلا من جنود وضباط الجيش السعودي، قضوا بالمعارك مع مسلحي الجماعة في المناطق الحدودية بين السعودية واليمن، أو خلال مهام مرتبطة بالحرب في اليمن خلال الأشهر الأخيرة.

وتضم القائمة التي نشرتها وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، بنسختها التي يديرها الحوثيون، أسماء ضباط وجنود قالت إنهم قتلوا مؤخرا، وأقرت بمقتلهم وسائل الإعلام السعودية، وبينهم ضابط برتبة عقيد، وآخرون برتب تتفاوت بين نقيب وملازم وصولا إلى الجنود.

وجاء الإعلان عن قائمة بأسماء 71 قتيلا سعودياً، قضى أغلبهم على الأقل في معارك الحدود (مناطق عسير وجازان ونجران)، بالترافق مع تواصل المواجهات بين القوات السعودية والقوات اليمنية الموالية للشرعية من جهة، والحوثيين من جهة أخرى.

ووفقا للرصد، فإن أغلب الأسماء الواردة في القائمة، تداولتها وسائل إعلام سعودية، بما فيها الوكالة الرسمية “واس”، لتؤكد مقتلهم ابتداءً من يناير/كانون الثاني 2019.

كان الحوثيون أعلنوا، منذ يومين، السيطرة على 20 موقعا عسكريا في المناطق الحدودية، وتحدثوا عن سقوط عشرات الأفراد بين قتيل وجريح من خصومهم.

وعادة لا تعلق السعودية على إعلانات “الحوثيين” تأكيدا أو نفيا، فيما تسعى الميليشيات التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء منذ 2015 إلى إثبات مزاعمها عبر بث شرائط فيديو تقول إنها توثق انتصاراتها.

وتقول السعودية والإمارات، اللتان تقودان تحالفا عربيا يقود حربا في اليمن دعما للحكومة الشرعية ضد “الحوثيين”، إن تلك الجماعة تحظى بدعم وتمويل إيراني، فيما تنفي إيران ذلك.

وخلفت تلك الحرب الدائرة في اليمن منذ ما يزيد على 4 أعوام أوضاعا إنسانية مأساوية، وسط شح في الغذاء والدواء وتفشي الأمراض والأوبئة وحالات الوفاة التي شملت المسنين والأطفال.

 


اترك تعليق