Loading

بعد إهانته بن سلمان.. الرئيس الباكستاني يستضيف أمير قطر واتفاقيات بمليارات الدولارات

بواسطة: | 2019-06-23T17:41:05+00:00 الأحد - 23 يونيو 2019 - 5:41 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

 

وصل إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد اليوم السبت أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في زيارة رسمية تستمر يومين، وتتضمن الزيارة التوقيع على اتفاقيات بين البلدين تقدر قيمتها بنحو 22 مليار دولار.

وكان في استقبال أمير قطر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، حيث يجريان مباحثات تتناول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، كما سيلتقي الشيخ تميم الرئيس الباكستاني عارف علوي.

وفي إشارة للحفاوة والترحاب اللذين خص بهما رئيس الوزراء الباكستاني ضيفه، تجاوز خان إجراءات البرتوكول المعمول بها باصطحاب الشيخ تميم بن حمد في سيارته وقيادتها بنفسه، وذلك بعد استكمال مراسم الاستقبال لدى وصول الوفد القطري.

ووقع مسؤولو البلدين بحضور الشيخ تميم بن حمد وعمران خان ثلاث مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في قطاعات التجارة والأعمال والسياحة والاستثمار، كما اتفق الطرفان على تبادل المعلومات الاستخبارية حول أي عمليات غسيل للأموال.

وقبل الزيارة، قال خان في منشور على إنستغرام إن أمير قطر سوف يعلن عن استثمارات بقيمة 22 مليار دولار تقريبا خلال زيارته.

وكان خان قد زار قطر أول مرة مطلع العام الجاري، وبحث خلالها مع أمير قطر القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتعزيز الاستثمار والتعاون العسكري.

ويرتبط البلدان بعلاقات قوية، حيث وقعا على اتفاقيات عدة لتعزيز التعاون العسكري، تشمل انتداب جنود باكستانيين إلى قطر في العام 1985، والتعاون الدفاعي عام 2010، ومذكرة تفاهم لأنشطة البحث والتعاون الأكاديمية في العام 2016.

وقدمت باكستان المساعدة للقوات الجوية القطرية في تدريب عناصرها في قطر، كما خضع عدد من الطيارين القطريين لدورات أساسية ومتقدمة في مختلف مؤسسات سلاح الجو الباكستاني.


اترك تعليق