fbpx
Loading

بن سلمان يعتقل أحد جلساء والده بسبب نصيحة قدمها للملك سرا

بواسطة: | 2019-06-23T15:11:15+02:00 الأحد - 23 يونيو 2019 - 3:11 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اعتقلت السلطات السعودية “نايف بن محمد بن خالد بن حثلين”، وهو أحد جلساء العاهل السعودي “سلمان بن عبدالعزيز”، بسبب نصيحة قدمها للملك، في رسالة سرية.

ووفقا لحساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين في المملكة، فإن اعتقال “بن حثلين”، وهو أحد شيوخ قبيلة “العجمان”، ورجالها المشهود لهم بالسمعة الحسنة، جاء على خلفية “نصيحة قدمها للملك في خطاب سري”.

 

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي كشف الناشط والمعارض السعودي “محمد العتيبي”، في سلسلة تغريدات، إن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، أمر شخصيا باعتقال “بن حثلين”، بعد أن بعث الأخير لوالده الملك برسالة مناصحة.

وأضاف أن “بن حثلين مغيب من قبل عيد الفطر بيومين، ولا يستطيع أحد مقابلته أو الاتصال به، رغم أنه كان من المواظبين على مجلس الملك، وشخصية مهمة في عائلة الحثلين شيوخ العجمان”.

وتابع “العتيبي”: “بن حثلين شخص مشهود له بالسمعة الحسنة والطيبة في العائلة والقبيلة والمعارف، وقد انصدم الكثير من اعتقاله، لأنه من جلساء الملك، وفي كلامه العلني دائما يثني على الملك وولي العهد، لكن يبدو أن بن سلمان لا يتحمل نصيحة السر، حتى لو كانت من أقاربه أو من جلساء الملك”.

https://twitter.com/MohammedAWADDA/status/1142440780713402372

 

كما أبدى الأكاديمي السعودي “سعيد بن ناصر الغامدي”، استغرابه ممَّا وصفه بـ”الصمت المحدق”، باختفاء “بن حثلين”، متسائلا: “أين تم إخفاء د. نايف بن محمد بن خالد بن حثلين، فمنذ أواخر رمضان وهو مغيّب، وكان قبلها من جلساء الملك”.

وأضاف: “ليس له ذنب سوى تقديمه نصيحة للملك عن الأوضاع المتدهورة في البلاد، والسخط العام الناتج عن تصرفات ابنه”.

 

https://twitter.com/SAEED_NASSER/status/1142445422964879361

 

وبالعودة إلى “العتيبي”، فقد قال: “الكلام الذي يدور في العائلة هو مقارنة بينه (نايف)، وبين فهد بن فلاح بن حثلين، خال بن سلمان، الذي يلقبونه في عائلة الحثلين بـ(الرخمة العيضب)، الذي يلعق أحذية ابن اخته، ويتكبر على العائلة والقبيلة، ورفض التدخل في موضوع نايف رفضا باتا، بل يفكر في التبليغ عن أي شخص يسعى في قضيته”.

وزاد: “فهد بن فلاح الرخمة العيضب، هذا هو الذي جمع قبيلة يام من أجل طالب بن شريم نكاية بقطر، والآن يرفض حتى يأتي بخبر د. نايف، فضلا عن أن يسعى لإطلاق سراحه، رغم أن والدة الدكتور نايف وهي شقيقة أمير العجمان، مريضة حاليا، واشتد مرضها بسبب سجن ابنها”.

 

 

وتشهد المملكة خلال العامين الأخيرين، حملة اعتقالات بأمر من “بن سلمان”، شملت عددا من العلماء والكُتاب والدعاة، وناشطات وناشطين، كما أقيمت جلسات محاكمة لبعض منهم.


اترك تعليق