fbpx
Loading

تحقيق يكشف استخدام مليشيات حميدتي مدرعات إماراتية لقمع اعتصام الخرطوم

بواسطة: | 2019-06-08T14:11:08+02:00 السبت - 8 يونيو 2019 - 2:11 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف صحفي استقصائي أمريكي، عن استخدام قوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم مدرعات إماراتية الصُّنع، قرب مقر قيادة القوات المسلحة الذي تم فضه قبل أيام.

وأكد الصحفي كريستيان تريبرت، في تحقيق صحفي أجراه وتشره بسلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، عن أن مدرعات إماراتية رصدت بالخرطوم من نوع “نمر عجبان 440A” بدفع رباعي.

ونشر فيديوهات توثق هذه المدراعات، وأنها شوهدت بالعاصمة السودانية في خضم تصاعد العنف.

وأكد استخدام قوات الدعم السريع التي يرأسها الجنرال محمد دقلو “حميدتي”، في العاصمة السودانية الخرطوم، المدرعات الإماراتية الصنع، قرب الاعتصام في الخرطوم أمام مقر قيادة الجيش.

وقال إن الجميع ظن أن المدرعات أمريكية الصنع، لأنها مشابهة لآليات الجيش الأمريكي، لكن تبين أنها مدرعات إماراتية.

 

 

وتريبرت صحفي في نيويورك نايمز،  متخصص في تغطية الحروب، والاستقصاء، بإعداد التحقيقات حول الشرق الأوسط تحديدا، وفاز بجائزة الصحافة الأوروبية عام 2017 .

يشار إلى أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، زار الإمارات مؤخرا، والتقى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وسط مخاوف من دعم أبوظبي للعسكر كما فعلت في مصر، في حين يعترض متظاهرون على التدخلات الخارجية ويطالبون بوقفها.

والاثنين الماضي، اقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام وسط الخرطوم وفضّته بالقوة، بحسب قوى المعارضة، مُوقِعةً عشرات القتلى، ومئات الجرحى.

 


اترك تعليق