Loading

سياسيون باكستانيون وماليزيون ينعون وفاة مرسي

بواسطة: | 2019-06-18T13:50:49+00:00 الثلاثاء - 18 يونيو 2019 - 1:50 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قدّم سياسيون باكستانيون وماليزيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعازيهم للشعب المصري، بوفاة محمد مرسي الرئيس الأسبق لمصر.

وكتبت وزيرة حقوق الإنسان في باكستان شيرين مزاري في تغريدة بتويتر “حتما كان خبرا محزنا. كانت هناك آمال، كيف انتهت بشكل مأساوي. أرقد بسلام”.

أما وزير الداخلية السابق إحسان إقبال فكتب في تويتر: “سيذكر التاريخ محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا، بقوته ووقفته الوقورة في محبسه”.

وكتبت مريم نواز ابنة رئيس الوزراء السابق والمعتقل نواز شريف، ونائبة رئيس حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية (ن)، على تويتر: “أول رئيس منتخب في مصر كان متهما بالتجسس، وإفشاء أسرار الدولة، وإهانة القضاء. تهم يتعرض لها كل سياسي بعد عزله من منصبه.. سيذكرك التاريخ والأهم من ذلك ستذكرك الأجيال القادمة دائما. الرابح هو أنت”.

وفي ماليزيا أعرب وزير الخارجية سيف الدين عبد الله عن حزنه العميق في سماع نبأ وفاة مرسي، وصرح : “لقد أبدى مرسي قوة وتحملا كبيرين من أجل بناء ديمقراطية حقيقية في بلاده”.

وكتب وزير الاقتصاد محمد عزمين علي في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي:”سنذكره على أنه قائد الربيع العربي، ورائد التغيير الديمقراطي، وأول رئيس منتخب لمصر ديمقراطيا”.

 


اترك تعليق