fbpx
Loading

قائد العمليات في الجيش الإسرائيلي: السعودية وإسرائيل يد واحدة في مواجهة الربيع العربي

بواسطة: | 2019-06-08T13:48:29+02:00 السبت - 8 يونيو 2019 - 1:48 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال قائد قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال “ألون نيتسان”، إن الربيع العربي عزز علاقات التعاون بين دولة الاحتلال، وكلا من مصر والأردن والسعودية، في إشارة إلى رفع هذه الدول لوتيرة التطبيع في مواجهة الاحتجاجات الشعبية.

وأوضح “نيتسان”، خلال مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الجمعة، أن “العلاقات الأمنية تعززت وباتت تشكل حجر الزاوية في علاقات هذه الدول”

وأشاد الجنرال الإسرائيلي بتطور العلاقات مع دول سنية، على رأسها السعودية، معتبرا ذلك “إنجازا كبيرا ساهم الجيش كثيرا بتحقيقه” حسب تعبيره.

وتابع: “أفشلنا مخطط إيران بإدارة حرب استنزاف ضدنا من خلال سوريا وحزب الله ومنظمات فلسطينية وكان ردنا شجاعا وفعالا وسليما وسط إدارة علاقات مع روسيا والولايات المتحدة”

وأشار إلى أن نظام “الأسد” (الأب والابن) امتنع عن مهاجمة أهداف إسرائيلية؛ لإدراكه أن (إسرائيل) لديها معرفة واسعة عن قدرته العسكرية وبالتفاصيل.

وخسر “نيتسان” المنافسة على منصب قائد الجيش الإسرائيلي قبل شهور ورفض عرضا للمنافسة على منصب قائد الاستخبارات العسكرية، ويستعد لإنهاء خدمته العسكرية قبيل نهاية العام الجاري.

كما ترأس الجنرال الإسرائيلي طاقم التحقيق العسكري في عملية التسلل الفاشلة في خان يونس بقطاع غزة، العام الماضي، والتي انتهت بفضحها وقتل قائدها وإصابة نائبه بنيران كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

واكتفى “نيتسان” بالتأكيد على أن التحقيق انتهى وأنه لا يستطيع الكشف عن معظم تفاصيل العملية الفاشلة،  مضيفا: “هذه حادثة مهمة جدا تحتاج لدراسة من قبل الاستخبارات العسكرية وحتى مستوى القيادة العامة للجيش”.

 


اترك تعليق