Loading

كعادة الإمارات.. الكشف عن انقلاب عسكري تقوده أبوظبي ضد هادي في اليمن

بواسطة: | 2019-06-16T14:14:15+00:00 الأحد - 16 يونيو 2019 - 2:14 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف مهران القباطي قائد اللواء الرابع في الحماية الرئاسية اليمنية، عن وجود انقلاب وشيك، ستنفذه قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة عدن ضد الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد القبطي في تسريب صوتي له، نشرتها قناة “الجزيرة” اليوم السبت، “أن وزير الداخلية اليمني وجه قوات الحكومة الشرعية أن تكون في حالة تأهب لمواجهة الانقلاب الإماراتي المحتمل”.

وقال القبطي: إن “المخطط الإماراتي يهدف للسيطرة على ألوية الحماية الرئاسية والقصر الرئاسي والبنك المركزي”.

وأضاف العميد مهران، أن “أول الأهداف العسكرية للمجلس الانتقالي هو اللواء الرابع، وفي حال تمكن من اقتحامه والسيطرة عليه فإن ميليشيات الانتقالي ستتوجه لاقتحام القصر الرئاسي في معاشيق”

كذلك، بينت صحيفة “أخبار اليوم اليومية” أن قوات تابعة للحزام الأمني بدأت بالانتشار على مخارج مديريات عدن والشوارع الرئيسية.

وأسست الإمارات في 2016 قوة أمنية وعسكرية باسم “الحزام الأمني” تنشط في جنوب البلاد، وتضم في صفوفها جمعا متنوعا من الضباط والعسكريين اليمنيين ونشطاء الحراك الجنوبي وبعض المحسوبين على “التيار السلفي”، خدمة لأجندتها في اليمن.

وبين الحين والآخر تشهد مدينة عدن التي أعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة للبلاد في فبراير 2015، اشتباكات مختلفة بين قوات تابعة للحماية الرئاسية التي يقودها نجل الرئيس، وقوات “الحزام الأمني” المدعومة إماراتياً، وكان آخرها في أكتوبر الماضي، ولم تنتهي إلا بتدخل سعودي.


اترك تعليق