Loading

مسيرات العودة.. إصابة العشرات بجروح مختلفة اليوم الجمعة

بواسطة: | 2019-06-14T20:45:57+00:00 الجمعة - 14 يونيو 2019 - 8:42 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، بينهم اصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على المشاركين في مسيرات العودة السلمية في جمعة “لا لضم الضفة” على طول امتداد الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن 100 فلسطينيين اصيبوا بجراح مختلفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال الجمعة الـ61 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، من بينهم ثلاثة اصيبوا بالرصاص الحي، فيما اصيبت  مسعفة بقنبلة غاز مباشرة في القدم، وأخرى بالرصاص المطاطي شرق بلدة جباليا شمال القطاع.

وأفاد مراسلنا عن إصابة الفتى سائد سمير الحديدي “16 عاما” بجراح خطيرة اثر إصابته برصاص الاحتلال بالصدر شرق البريج وسط قطاع غزة، تم نقله إلى  مستشفى شهداء الأقصى لتقلي العلاج .

من جانبها أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، على الاستمرار في مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها السلمي والشعبي، كونها واحدة من أهم أشكال النضال لإنهاء الحصار وإبقاء حق العودة حيا في وعي الأجيال في ظل ما نشهده من محاولات تغييب حق العودة وشطبه.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة، في ختام فعاليات جمعة “الضفة لن تهود بل سنحميها بدمائنا”:” إن التصعيد الإسرائيلي على شعبنا هو محاولة يائسة للالتفاف على مطالبنا واستخدام الذرائع لوضع العقبات أمام تنفيذ إجراءات كسر الحصار التي تم الاتفاق عليها برعاية الأشقاء المصريين والقطريين ووسطاء الأمم المتحدة.

وجددت الهيئة بتمسكها بمطلب إنهاء الحصار الظالم ورفع كل أشكال المعاناة المفروضة على شعبنا التي يتسبب بها الاحتلال.

وأدانت بشدة استمرار راعي الكنيسة الأرثوذكسية في القدس بتسريب العقارات والأراضي لصالح جمعيات الاستيطان في القدس ونضم صوتنا لصوت القوى الوطنية والشخصيات والهيئات والمؤسسات في القدس المطالبة بعزله وطرده.

ووجهت الهيئة التحية لأسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات وهم يواصلون خطواتهم النضالية ضد إجراءات مصلحة السجون، ونحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن تراجعه عن الاتفاقات السابقة مع الأسرى والأسيرات، ونعلن عن دعمنا وإسنادنا لموقف الاسرى والأسيرات في سجون الاحتلال ووقوفنا إلى جانبهم في كافة الخطوات النضالية التي يعتزمون القيام بها.

ودعت جماهير شعبنا في غز –الضفة الغربية –الداخل الصامد48-المخيمات بالشتات للتصدي للمؤامرة و للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة “63” من مسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل عنوان “الارض مش للبيع” ردا على سماسرة المرحلة ومؤتمر الهزيمة في المنامة لتصفية القضية الفلسطينية


اترك تعليق