fbpx
Loading

استئناف المفاوضات بين واشنطن و”طالبان” بالدوحة غداً

بواسطة: | 2019-07-05T15:04:38+02:00 الجمعة - 5 يوليو 2019 - 3:04 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أفادت مصادر وثيقة الصلة بالمفاوضات التي تجري في العاصمة القطرية الدوحة، بين ممثلي حركة “طالبان” والمبعوث الأميركي إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، عن توقف جولة المفاوضات بين الطرفين، اليوم الجمعة، على أن تستأنف غداً السبت، والذي من المتوقع أن يكون اليوم الختامي للجولة السابعة من المفاوضات، قبل انطلاق الحوار الأفغاني – الأفغاني الذي تستضيفه الدوحة الأحد.

ووفق هذه المصادر، فإن تقدماً كبيراً حصل في موضوعي الجدول الزمني لانسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان وضمانات عدم استخدام الأراضي الأفغانية ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

ومن المرتقب أن ينعكس انعقاد مؤتمر الحوار الأفغاني الأفغاني في الدوحة، يومي الأحد والإثنين المقبلين برعاية قطر وألمانيا، إيجاباً على المفاوضات التي تجري بين “طالبان” وواشنطن، حيث تؤكد قطر وألمانيا ضرورة تحقيق التوافق المباشر بين الأطراف الأفغانية وبناء الثقة بينهما.

ونفى المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة “طالبان”، محمد سهيل شاهين، أن يكون تمديد جولة المفاوضات التي كان من المقرر انتهاؤها الثلاثاء الماضي، نتيجة لخلافات بين الطرفين.

وقال شاهين إن التمديد جاء “لأن بعض النقاط تحتاج إلى نقاش وتفصيل”.

وتريد “طالبان” حضور ممثلين عن الأمم المتحدة وروسيا والصين ودول الجوار الإعلان عن الاتفاق الذي سيصدر عقب ختام المفاوضات مع واشنطن.

 


اترك تعليق