fbpx
Loading

الملك سلمان يعيد القوات الأمريكية لقاعدة الأمير سلطان الجوية بعد 16 عاما

بواسطة: | 2019-07-20T15:09:39+02:00 السبت - 20 يوليو 2019 - 3:09 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق على استقبال قوات أمريكية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية، أنه “انطلاقا من التعاون المشترك بين المملكة والولايات المتحدة، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة العاهل السعودي القائد الأعلى للقوات العسكرية كافة، على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها”.

وتعود القوات الأمريكية عد 16 عاما إلى المملكة العربية السعودية، حيث كان أخر وجود للقوات الأمريكية على الأراضي السعودية عام 2003 حين سلموا قاعدة الأمير سلطان الجوية للقوات السعودية.

وقال البنتاجون، الخميس، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تستعد لإرسال مئات الجنود إلى السعودية قريبا، رغم التوتر المتصاعد مع إيران.

وجاءت هذه الخطوة، بعد يوم واحد من تصويت مجلس النواب الأمريكي لصالح ثلاثة تشريعات، تحظر بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات، على خلفية انتهاكات البلدين لحقوق الإنسان واستهداف المدنيين في حرب اليمن.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يونيو الماضي، أنها سترسل 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط بسبب الوضع المتوتر مع إيران.

وتشهد منطقة الخليج ومضيق هرمز الذي يشكل معبرا لثلث النفط الخام العالمي المنقول بحرا، تصاعدا في حدّة التوتر منذ أكثر من شهرين على خلفية صراع بين إيران والولايات المتحدة التي عزّزت وجودها العسكري في المنطقة.


اترك تعليق