Loading

تنظيم الدولة يهاجم حقولا نفطية في العراق للمرة الأولى منذ إعلان هزيمته

بواسطة: | 2019-07-29T14:46:32+00:00 الإثنين - 29 يوليو 2019 - 2:46 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

استهدف عناصر من تنظيم “داعش”، الأحد، حقولاً نفطية في محافظة صلاح الدين شمالي العراق؛ في هجوم هو الأول منذ هزيمة التنظيم نهاية 2017.

وقال النقيب سعد محمد، بقيادة عمليات صلاح الدين (تتبع الجيش)، لوكالة “الأناضول” التركية: إن “عناصر من تنظيم داعش هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة‎ حقول عجيل وعلاس في محافظة صلاح الدين، لكن قوات شرطة الطاقة تصدَّت لهم، ومنعت وصولهم إلى المواقع النفطية”.

وأضاف: أن “الهجوم يعد الأول من نوعه منذ طرد عناصر التنظيم من المحافظة نهاية 2017″، موضحاً أن “عناصر داعش حاولوا استهداف القوات الأمنية المكلفة حماية حقول النفط؛ تمهيداً لاقتحام المنطقة النفطية”.

وتابع محمد بقوله: إن “المنطقة شهدت وصول تعزيزات عسكرية؛ تحسباً لأي طارئ”، لافتاً إلى أن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا من قوات الأمن.

وفي محافظة الأنبار غربي البلاد، قُتل 4 عناصر من تنظيم “داعش” ودُمر مقران لمسلحي التنظيم بقصف جوي نفذه سلاح الجو العراقي، حسب مصدر عسكري.

وقال مجيد الياسري، الضابط بالفرقة السابعة في الجيش: إن “طيران الجيش قصف اليوم موقعين لمسلحي داعش في قضاءي راوة والرطبة غربي الأنبار”.

وأضاف الياسري: إن “القصف تسبب في مقتل 4 من مسلحي التنظيم، وتدمير مقرين بهما أسلحة وعتاد متنوع”.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية شرطة محافظة نينوى، في بيان، اعتقال 6 عناصر من “داعش” بالجانب الشرقي من مدينة الموصل مركز المحافظة.

وبدأ تنظيم “داعش”، مؤخراً، شن هجمات على الحواجز الأمنية والأرتال العسكرية، خصوصاً في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى (شرق) وصلاح الدين وكركوك (شمال).

ورغم الإعلان الرسمي نهاية 2017 عن هزيمة تنظيم “داعش” في العراق، فإن القادة العسكريين يؤكدون أن التنظيم لديه خلايا نائمة تعمل بشكل فردي في المناطق التي حُرِّرت.


اترك تعليق