Loading

جاويش أوغلو: حفتر يعادينا لأننا ندعم الحق في ليبيا

بواسطة: | 2019-07-05T19:14:57+00:00 الجمعة - 5 يوليو 2019 - 7:14 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، إن الجنرال الليبي “خليفة حفتر”، يعادي بلاده لأن أنقرة تدعم الطرف المحق في الصراع الدائر في ليبيا.

وأضاف “جاويش أوغلو” في مقابلة مع قناة “تي آر تي” التركية الرسمية، أن حفتر، لا يمتلك حسا إنسانياً ويستهدف الشعب الليبي بلا رحمة، محذرًا إياه من مغبة اختطاف المواطنين الأتراك مرة أخرى.

وأشار الوزير التركي إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، “فايز السراج”، مستعد لتقاسم السلطة في البلاد، بينما “حفتر” المدعوم من دول مثل مصر والإمارات، يرفض الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني.

وتطرق الوزير التركي إلى القصف الذي شنته قوات “حفتر” على مركز لإيواء المهاجرين شرقي العاصمة طرابلس.

وعلق على هذا القصف بقوله: “حفتر لا يمتلك حساً إنسانياً.. إننا نرى ذلك. ويستهدف شعبه بلا رحمة، ويهاجم المهاجرين هناك كذلك”.

وأضاف: “هل يمكن لإنسان أن يقصف شعبه بهذه الطريقة؟ تمامًا مثل الخونة الذين أشرفوا على محاولة الانقلاب الغادر في 15 يوليو/ تموز”، في إشارة إلى محاولة الانقلاب العسكري في تركيا عام 2016.

ومضى بالقول: “حفتر يلقي البراميل على شعبه، ويهاجم بوحشية.. الشعب الليبي عاش مآس كثيرة للأسف، ونأمل أن تنتهي هذه الآلام”.

وأكد أن أنقرة ستواصل تقديم الدعم للشعب الليبي في هذه المرحلة العصيبة، لافتا إلى أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بحث هذه القضية مع أمين عام الأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، قبل أيام.

 


اترك تعليق