Loading

حميدتي يزور القاهرة للمرة الأولى للقاء السيسي

بواسطة: | 2019-07-29T14:46:16+00:00 الإثنين - 29 يوليو 2019 - 2:46 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

توجه نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الإثنين، إلى القاهرة في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

جاء ذلك في بيان صادر عن إعلام المجلس العسكري.

وكان مصدر عسكري بالقصر الرئاسي في الخرطوم قال إن حميدتي سيتوجه إلى القاهرة، مساء الأحد، لإجراء مباحثات رسمية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

غير أن المباحثات في جوبا بين حميدتي ورئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت وممثلين عن الحركة الشعبية/ قطاع الشمال (مسلحة)، أدت إلى تأجيل زيارته إلى الإثنين.

وتعد تلك الزيارة التي لم تعلن القاهرة عن تفاصيلها هي الأولى لحميدتي لمصر، ولثالث مسؤول سوداني رفيع المستوى خلال نحو شهرين.

وسبق أن زار الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، القاهرة، في مايو الماضي، والتقى السيسي.

ويتولي المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الذي تؤيده مصر، السلطة عقب عزل الرئيس عمر البشير، في 11 أبريل الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وتأتي تلك الزيارة بعد أيام من زيارة رئيس أركان الجيش السوداني، الموقوف حاليا هاشم عبد المطلب أحمد بابكر، للقاهرة، ولقائه السيسي، في 17 يوليو الجاري، والذي اتهمته السلطات السودانية لاحقا بتدبير محاولة انقلاب في البلاد.


اترك تعليق