Loading

مصر تتسلم ثمانية مواطنين من الكويت منتمين لجماعة الإخوان

بواسطة: | 2019-07-16T11:42:10+00:00 الثلاثاء - 16 يوليو 2019 - 11:42 ص|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن الكويت سلمت إلى السلطات المصرية ثمانية مصريين قالت إنهم اعترفوا بارتكاب عمليات إرهابية في مصر ثم فروا إلى الكويت بعد إدانتهم.

كانت وزارة الداخلية الكويتية قالت يوم الجمعة إن المصريين المقبوض عليهم ينتمون إلى ”خلية إرهابية“ تتبع جماعة الإخوان المسلمين، وأضافت أن المقبوض عليهم فروا إلى الكويت بعد صدور أحكام قضائية بحقهم في مصر بعضها وصل إلى السجن لمدة 15 عاما، ولم تذكر الكويت ملابسات الأحكام الصادرة بحقهم، ولم يصدر أي تعليق رسمي بشأن القضية من السلطات المصرية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن أنس خالد الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء قوله ”بعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية… داخل الأراضي المصرية“.

كما نقلت الوكالة عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية قوله في وقت متأخر يوم الأحد إن بلاده سلمت المقبوض عليهم إلى مصر بموجب الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين. وقالت وزارة الداخلية إن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن أعضاء آخرين في الخلية.

وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين عام 2013 بعد إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة إثر احتجاجات حاشدة على حكمه، ومرسي أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر الحديث.

ومنذ ذلك الحين، ألقت السلطات المصرية القبض على عشرات الآلاف من المعارضين السياسيين، وكثير منهم من الإسلاميين، وفقا لما تقوله منظمات لحقوق الإنسان.

وتقول جماعة الإخوان المسلمين إنها تدين العنف علانية منذ عقود وتسعى لتطبيق رؤية سياسية إسلامية بوسائل سلمية.

 


اترك تعليق