Loading

مونديال 2022 والأزمة الخليجية.. ما هي الملفات التي ناقشها أمير قطر في زيارته لأمريكا؟

بواسطة: | 2019-07-12T14:10:45+00:00 الجمعة - 12 يوليو 2019 - 2:10 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وصف أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، زيارته التي أجراها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن بأنها شكلت حدثاً هاماً في تاريخ الصداقة والشراكة بين البلدين.

وقال الشيخ تميم، في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، الجمعة: “اختتمنا اليوم زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية سررنا فيها بلقاء أصدقائنا في واشنطن. هذه الزيارة شكلت حدثاً هاماً في تاريخ الصداقة والشراكة بين بلدينا”.

 

من جهته وصف نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الاجتماعات التي عقدها أمير قطر مع لجان ومسؤولين أمريكيين في واشنطن بـ”المثمرة والبنّاءة”.

وقال وزير الخارجية القطري، في تغريدة على “تويتر”، إن اللقاءات التي عقدها الشيخ تميم مع عددٍ من لجان وأعضاء مجلس الشيوخ والمسؤولين في العاصمة واشنطن “أكدت قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين”.

 

كما أكد أن تلك الاجتماعات أكدت أيضاً “دور دولة قطر كحليف استراتيجي موثوق به في المنطقة”.

وفي تغريدة أخرى قال وزير الخارجية: “كأس العالم 2022، الأزمة الخليجية، وتطورات القضايا الإقليمية الملحّة، بما في ذلك السودان وليبيا وأفغانستان، من المواضيع الرئيسة التي نوقشت خلال اجتماع سمو الأمير، حفظه الله، مع عدد من المسؤولين بالحكومة الأمريكية. سنواصل تعاوننا الوثيق من أجل تحقيق السلام والاستقرار”.

 

وكان أمير قطر التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في البيت الأبيض، وشهدا توقيع عدد من اتفاقات التعاون مع الولايات المتحدة، ضمن زيارة بدأت الاثنين الماضي.

والتقى الشيخ تميم، في مقر إقامته بواشنطن، الأربعاء، عدداً من المسؤولين الأمريكيين، كما عقد لقاءً مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

كما التقى أمير قطر مديرة وكالة الاستخبارات المركزية، جينا هاسبل، ووزير التجارة الأمريكي، ويلبور روس.

ومساء الأربعاء أيضاً، التقى الشيخ تميم برئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، إضافة إلى عدد من المسؤولين الأمريكيين.


اترك تعليق