fbpx
Loading

هجمات جديدة للحوثيين على مطاري جازان وأبها جنوب السعودية

بواسطة: | 2019-07-07T17:03:24+02:00 الأحد - 7 يوليو 2019 - 5:03 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في اليمن، السبت، عن تنفيذ هجمات جديدة بطائرات مسيرة بدون طيار ضد أهداف في مطار جازان جنوب السعودية، بالتزامن مع تبادل الاتهامات بين الحوثيين والقوات الحكومية بخروقات لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة غربي البلاد.

ونقلت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين عن المتحدث العسكري للجماعة العميد يحيى سريع، أن “سلاح الجو المسير”، نفذ عدة هجمات باستخدام “طائرات قاصف 2K على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى بمطار جيزان (جازان) الإقليمي”.

وذكر سريع أن الهجمات “أصابت أهدافها بدقة” في مطار جازان، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار.

وفي وقت لاحق قال الحوثيون إنهم استهدفوا أيضاً مطار أبها.

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف بقيادة السعودية قوله إنه اعترض ودمر الطائرات المسيرة. وقال بيان للتحالف إنه تمكن من “اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه أراضي المملكة”.

وكثف الحوثيون من هجماتهم باستهداف مطارات في المدن السعودية القريبة من الحدود (جازان، وأبها، ونجران)، منذ ما يقرب من شهرين، باستخدام الطائرات المسيرة، والتي تقول الجماعة إنها مطورة محلياً.

وفي الحديدة، غربي اليمن، تبادل الحوثيون والقوات الحكومية اتهامات بخروقات لوقف إطلاق النار في الأطراف الجنوبية والشرقية لمدينة الحديدة.

واتهمت مصادر تابعة للقوات الحكومية الحوثيين باستهداف مجمع “ثابت” الصناعي والتجاري في الحديدة بالإضافة إلى قصف مواقع متفرقة في أطراف المدينة بقذائف مدفعية.

من جانبهم، قال الحوثيون إن القوات المناوئة لهم قصفت بأسلحة ثقيلة وخفيفة أهدافاً في مطار الحديدة ومناطق في حي 7 يوليو، ولم ترد على الفور تفاصيل من مصادر مستقلة.




اترك تعليق