Loading

إعفاء قطر من التأشيرة المسبقة لجنوب أفريقيا

بواسطة: | 2019-08-21T15:29:59+00:00 الأربعاء - 21 أغسطس 2019 - 3:29 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حسب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية، الأربعاء، أن جنوب أفريقيا قررت إعفاء حملة جوازات السفر القطرية من الفئة العادية من متطلبات التأشيرة المسبقة.

وقال المسؤول إن تطبيق القرار قد بدأ منذ 15 أغسطس/آب الجاري، وبموجبه يمكن لحملة الجواز القطري الإقامة في جنوب إفريقيا لمدة 90 يوما دون تأشيرة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

وقالت جنوب أفريقيا، في وقت سابق، إنها ستطلق نظام “eVisa” يضم دولا جديدة إلى قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الدخول دون تأشيرة.

وأعلنت وزارة الشؤون الداخلية أن النظام الجديد سيبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب صحيفة “The South African”.

وأعلن وزير الشؤون الداخلية لجنوب أفريقيا، “آرون موتسوالدي”، بحسب الصحيفة، أنه ستضاف 7 دول جديدة إلى قائمة الدول التي باستطاعة مواطنيها القدوم إلى جنوب أفريقيا دون تأشيرة، وهي: نيوزيلندا، قطر، الإمارات، السعودية، كوبا، غانا، ساو تومي وبرينسيبي.

يذكر أن جنوب أفريقيا رفضت ضغوطا سعودية وإماراتية للانخراط في أزمة حصار قطر، وهو ما كشفه سفير جنوب أفريقيا في الدوحة “فيصل موسى”، في يوليو/تموز 2018.

وفي أغسطس/آب 2018، قررت الهند إعفاء القطريين من متطلبات التأشيرة العادية، ومنحهم أفضلية الحصول على التأشيرة الإلكترونية، في خطوة أشادت بها الدوحة.

ويحتل الجواز القطري المرتبة الـ44 عالميا من حيث ترتيب قوة جوازات الدول في العالم.

ووفقا لأحدث بيانات موقع Passportindex فإن حاملي الجواز القطري معفيون من التأشيرة المسبقة إلى 55 دولة، و44 دولة يمكن الحصول على تأشيراتها لدى الوصول أو عبر الإنترنت.


اترك تعليق