fbpx
Loading

إغلاق جميع مساجد القدس والالتفاف حول الأقصى لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك

بواسطة: | 2019-08-09T20:12:28+02:00 الجمعة - 9 أغسطس 2019 - 8:12 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلنت الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، ومجلس الأوقاف، ودار الإفتاء ، فجر اليوم الجمعة، اقتصار صلاة عيد الأضحى المبارك موحدة في المسجد الأقصى وإغلاق جميع مساجد القدس وذلك ردًا على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع صلاة العيد في المسجد الاقصى وفتحه للاقتحامات والتدنيس من قبل المستوطنين.

وأعلنت الهيئات الثلاث في بيان مشترك لهم، بجواز تأخير ذبح الأضاحي في القدس حتى اليوم الثاني من أيام العيد والانشغال في اليوم الأول بالدفاع عن المسجد الأقصى ضد الاقتحامات الممنهجة.

وجاء في البيان المشترك للهيئات الدينية: “إن عيدنا رباط، وأهالي بيت المقدس وأكنافه سوف يقفون على قلب رجل واحد أمام أطماع المستوطنين واقتحاماتهم”.

وتعهدت الهيئات أن تقف “صفا واحدا ضد فرض أي تقسيم مكاني أو زماني في المسجد الأقصى المبارك” ودعت جميع الفلسطينيين إلى “ضرورة الزحف أول أيام عيد الأضحى نحو القدس”.

كما أطلقت منظمات “الهيكل” المزعوم المتطرفة، دعوات لأنصارها وجمهور المستوطنين إلى المشاركة في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ويأتي هذا الاقتحام للمسجد، تزامنًا مع ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

ومنذ بداية التحضيرات لصلاة العيد الأضحى وشرطة الاحتلال تقوم بإغلاق طرق وشوارع رئيسة في مدينة القدس المحتلة، والتضييق على المقدسيين،  قدر المستطاع بسبب الطقوس الخاصة بـ “ذكرى خراب الهيكل”.


اترك تعليق