Loading

الإمارات تطالب الرئيس اليمني بقيمة استئجار موقف بمطار أبوظبي لطائرته الخاصة

بواسطة: | 2019-08-22T16:59:41+00:00 الخميس - 22 أغسطس 2019 - 4:59 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

طالبت الحكومة الإماراتية الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” بسداد فاتورة استئجار موقف بمطار أبوظبي لطائرته الخاصة وقيمتها 38 ألف دولار، خلال زيارته الرسمية الأخيرة للإمارات، حسب مصادر إعلامية يمنية.

ونقل مراسل قناة “الجزيرة”، الإعلامي اليمني “سمير النمري”، عن هذه المصادر قولها إن “الإمارات أرسلت فاتورة تطالب فيها الحكومة الشرعية بدفع مبلغ 38 ألف دولار”.

وأضاف، في تغريدة له على “تويتر”، أن هذه الفاتورة عبارة عن قيمة تكاليف إيجار موقف الطائرة الخاصة برئيس الحكومة اليمنية في مطار أبوظبي خلال زيارته الرسمية الأخيرة للإمارات.

وأثار الخبر جدلا واسعا بين الناشطين، وتساءل أحدهم باستنكار: “وما سرقته الإمارات من اليمن من يدفع حقه؟”.

وفي يونيو/حزيران الماضي، زار الرئيس “هادي” الإمارات وسط توتر في العلاقات بين حكومته وأبوظبي.

وتأتي مطالبة الإمارات في وقت سيطر فيه أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي عبر قوات “الحزام الأمني” المدعومة إماراتيا على القصر الرئاسي في عدن، ومواقع عسكرية رئيسية تابعة للحكومة الشرعية في المدينة، في أعقاب اشتباكات بين المسلحين والقوات الحكومية، على الرغم من أنهما يقاتلان معا في صفوف التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين منذ عام 2015.

وأدت أزمة عدن إلى ظهور شروخ في التحالف العسكري الذي تقوده الرياض ويحارب منذ 2015 جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء، وفي الوقت نفسه صعّد الحوثيون هجماتهم عبر الحدود مستهدفين البنية التحتية لصناعة النفط في المملكة.


اترك تعليق