Loading

البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لمجلس السيادة السوداني

بواسطة: | 2019-08-21T15:23:56+00:00 الأربعاء - 21 أغسطس 2019 - 3:23 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أدى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية، رئيساً لمجلس السيادة الانتقالي في السودان، وذلك أمام رئيس القضاء الحالي عباس علي بابكر.

وجاء أداء اليمين الدستورية، مباشرة بعد قرار بحلّ المجلس العسكري الذي تقلّد السلطة في البلاد، بعد سقوط نظام الرئيس عمر البشير، في إبريل/نيسان الماضي.

وتولّى البرهان رئاسة المجلس السيادي بموجب اتفاق وقعه المجلس العسكري، مع قوى “إعلان الحرية والتغيير”، وقضى بتشكيل مجلس للسيادة من 11 عضواً؛ 5 منهم من العسكريين، و5 من المدنيين، وعضو آخر يتم التوافق عليه.

ومن المقرر أن يؤدي باقي أعضاء المجلس، اليمين الدستورية، في الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي للخرطوم.

وتشمل قائمة المجلس من جانب العسكريين كلاً من: الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الذي سيكون نائباً للبرهان، والفريق شمس الدين الكباشي، والفريق ياسر العطا، والفريق إبراهيم جابر، أما من جانب قوى “إعلان الحرية والتغيير” فتشمل القائمة: حسن محمد إدريس، وصديق تاور، ومحمد الفكي سليمان، وعائشة موسى، ومحمد حسن التعايشي.

وتضاربت المعلومات حتى الآن، حول تعيين رئيس جديد للقضاء؛ من المفترض أن يؤدي أعضاء المجلس السيادي اليمين الدستورية أمامه، في وقت رشحت أنباء عن تعيين القاضية نعمات محمد عبد الله للمنصب.


اترك تعليق