fbpx
Loading

السفير الياباني: وزير الخارجية التركي مثَّل فرصة تاريخية لتطوير لعلاقات بين البلدين

بواسطة: | 2019-08-09T14:51:19+02:00 الجمعة - 9 أغسطس 2019 - 2:51 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال السفير الياباني في أنقرة أكيو مياجيما، إن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، شكل فرصة تاريخية لتطوير العلاقات الثنائية بين تركيا واليابان.

جاء ذلك في كلمة له خلال مراسم تقليده لتشاووش أوغلو “وسام الشمس المشرقة”، أعلى وسام في اليابان، نيابة عن الإمبراطور ناروهيتو، الخميس، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بمشاركة سفراء أتراك وأجانب.

وبعد أن أعرب مياجيما باللغة التركية عن ترحيبه بالحضور، أشاد بالجهود التي بذلها تشاووش أوغلو لتنمية العلاقات التركية اليابانية.

وأشار مياجيما أن تشاووش أوغلو على دراية كبيرة باليابان وأنه يتقن اليابانية بشكل جيد، وأن تشاووش أوغلو شكل فرصة تاريخية لتطوير العلاقات الثنائية بين تركيا واليابان.

وأضاف مياجيما أن تشاووش أوغلو قدم إسهامات كبيرة للدفع بالعلاقات التركية اليابانية قدمًا نحو الأمام لاسيما في مجالات السياسة والدبلوماسية والاقتصاد والثقافة، خلال مراحل عمله السياسي والدبلوماسي.

ولفت مياجيما إلى أن اليابان وتركيا بلدان قريبان من بعضهما البعض معنويًا، رغم البعد الذي يفصل بينهما من الناحية الجغرافية، مشيرًا أن “وسام الشمس المشرقة” سوف يساهم بشكل كبير في تنمية العلاقات التركية اليابانية ودفعها قدمًا نحو الأمام.


اترك تعليق