fbpx
Loading

جولة مفاوضات “حاسمة” بين واشنطن وطالبان بالدوحة.. وترامب يهدد

بواسطة: | 2019-08-03T11:40:32+02:00 السبت - 3 أغسطس 2019 - 11:40 ص|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال مسؤولون إن جولة ثامنة من محادثات السلام بين الولايات المتحدة وحركة طالبان الأفغانية ستبدأ في العاصمة القطرية الدوحة اليوم السبت واصفين الجولة بأنها ستكون المرحلة “الحاسمة” في المفاوضات الرامية لإنهاء الحرب المستمرة بأفغانستان منذ 18 عاما.

وقال مسؤولون كبار على دراية بالمحادثات إن من الممكن توقع الإعلان عن اتفاق للسلام في نهاية الجولة الثامنة للمحادثات بين الأطراف المتحاربة مشيرين إلى أنها ستؤدي إلى سحب القوات الأجنبية من البلد الذي يطحنه الحرب.

وانطلقت في العاصمة القطرية الدوحة قبل نحو شهر، جولة جديدة من المحادثات التي تجمع بين عشرات المسؤولين الأفغان وحركة طالبان، لبحث إمكانية التوصل إلى وقف إطلاق نار بالإضافة إلى قضايا رئيسية مثل حقوق المرأة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إن هناك “الكثير من التقدم” في محادثات السلام مع طالبان، لكنه حذر في الوقت نفسه من أن لديه القدرة على أن يمحو جزءا كبيرا من أفغانستان في غضون أيام ما سيؤدي إلى مقتل الملايين.

وصرح ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية: “حققنا الكثير من التقدم. نحن نجري محادثات”.

وقال إن القوات الأمريكية المنتشرة منذ قرابة عقدين من الزمن “يمكنها الانتصار في أفغانستان في غضون يومين أو ثلاثة أو أربعة، لكنني لا أتطلع إلى قتل 10 ملايين شخص”.


اترك تعليق