Loading

صرف منحة قطرية لـ 100 ألف أسرة في غزة ووضع حجر الأساس لمركز الكلى بالقطاع

بواسطة: | 2019-08-25T19:45:33+00:00 الأحد - 25 أغسطس 2019 - 7:45 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قام السفير القطري “محمد العمادي” رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، برفقة “يوسف أبو الريش” وكيل وزارة الصحة الفلسطينية، بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز (مركز المرحومة نورة راشد محمد الكعبي لغسيل الكلى) في شمال قطاع غزة، السبت.

وجرت مراسم وضع حجر الأساس على أرض المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، بحضور ممثلين عن وزارة الصحة الفلسطينية ودائرة التعاون الدولي فيها، وعدد من مديري المستشفيات العاملة في القطاع.

وخلال كلمته في الحفل، أكد السفير “العمادي” على وقوف دولة قطر بجانب الشعب الفلسطيني ودعم القطاعات المهمة والحيوية في قطاع غزة، وعلى رأسها قطاع الصحة.

وأوضح أن المشروع سيقام على أرض بمساحة 550 مترا مربعا، مكونة من ثلاثة طوابق، بتكلفة إجمالية بلغت 1.7 ملايين دولار، وسيقدم خدمة غسيل الكلى بحيث يشمل نحو 40 سريرا وجهازا لغسيل الكلى ويقدم خدماته على أعلى المواصفات العالمية.

وأشار إلى أن دولة قطر تأمل، من خلال إنجاز هذا المشروع، تحسين الخدمات المقدمة لمرضى الكلى وضمان استمرارية تقديم الخدمات لهم، وكذلك تخفيف الازدحام اليومي لمرضى الكلى في المراكز الصحية الأخرى وعلى رأسها مجمع الشفاء الطبي.

من جهته، قدم “يوسف أبو الريش” وكيل وزارة الصحة الفلسطينية، الشكر لدولة قطر على ما تبذله من جهود كبيرة في خدمة أبناء قطاع غزة في مختلف المجالات، وأهمها المجال الصحي.

وأشاد “أبوالريش” بالمشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزة، مؤكدا أهمية إنشاء وتجهيز مركز لغسيل الكلى في شمال القطاع، والذي سيقدم الخدمة الصحية والرعاية اللازمة لمرضى الكلى في شمال قطاع غزة، والبالغ عددهم نحو 200 مريض.

واليوم، تبدأ اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، صرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار أمريكي، لكل أسرة.

وهذه هي المرة السابعة، التي تصرف فيها قطر المنحة المالية، البالغة 100 دولار لكل عائلة.

وتشكل هذه المساعدات جزءا من دفعة مالية قطرية تبلغ 30 مليون دولار شهريا، تعهدت بها الدوحة.

كما تأتي ضمن تفاهمات ترعاها مصر والأمم المتحدة، إضافة إلى قطر، لتعزيز تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل)، التي تم التوصل لها العام الماضي.


اترك تعليق