fbpx
Loading

نادي القضاة: سنلاحق ورثة مرسي للحصول على غرامة إهانة القضاء

بواسطة: | 2019-08-31T19:37:34+02:00 السبت - 31 أغسطس 2019 - 7:37 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكد مصدر قضائي مسؤول بنادي القضاة، أن لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين، لم تحصل الغرامة المقررة من محكمة جنايات القاهرة ضد الرئيس الراحل محمد مرسى، و19 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بإهانة القضاء.

وفي أكتوبر من العام الماضي رفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من الرئيس محمد مرسى، و19 آخرين، على حكم حبسهم 3 سنوات في قضية “إهانة القضاء”، وقررت تأييد حبسهم وإلزام كل متهم بأداء مبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض للنادي، كما ألزمت “محمد مرسي” بأداء مبلغ مليون جنيه أخرى للقاضي على النمر.

وأوضح المصدر، أن النادي لا يملك التنازل عما قضت المحكمة بالغرامة عن أي متهم إلا بموافقة الجمعية العمومية للنادي، وهو الأمر الغير مطروح للنقاش بأي حال من الأحوال، حيث إنه وبتأييد محكمة النقض لحكم محكمة الجنايات بالحبس والغرامة على المتهمين فقط تأكد وقوع جريمة إهانة القضاء قبل المتهمين.

وشدد المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، على أن النادي سيلاحق ورثة الرئيس الراحل، للحصول على التعويض الذي قررته المحكمة خاصة وأن الوفاة لا تسقط الحق المدني المقضي به من قبل المحكمة ضد الرئيس مرسي، والمقدر بـمليون جنيه كتعويض للقاضى على محمد النمر، على سبيل التعويض المدنى المؤقت، وإلزامهم بأداء نفس المبلغ لنادي القضاة.


اترك تعليق