fbpx
Loading

ناشطة سعودية لقناة اسرائيلية.. بن سلمان رسول منقذ

بواسطة: | 2019-08-08T11:24:05+02:00 الخميس - 8 أغسطس 2019 - 11:24 ص|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في أحدث حلقة من مسلسل التطبيع المتواصل مع إسرائيل من جانب سعوديين، منذ صعود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أجرت الناشطة السعودية سعاد الشمري، لقاء مع هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (كان)، للتعليق عن سماح السلطات السعودية للنساء بالسفر دون محرم إلى خارج البلاد.

وأرجعت الناشطة السعودية الفضل في تلك الخطوة وغيرها، لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي وصفته بالقائد المجدد والإصلاحي والرسول المنقذ، والذي تفيد تقارير دولية بتحالفه بشكل غير معلن من الجانب الإسرائيلي ضد إيران.

ويحظى بن سلمان بسمعة عالمية سيئة على خلفية اتهامه بممارسة القمع بحق علماء وناشطات نسويات، بجانب اتهامه بإصدار أمر بقتل الصحافي جمال خاشقجي، وشنه حرب في اليمن راح ضحيتها مئات الآلاف.

وعبرت الشمري عن سعادته الغامرة بقرار السلطات السعودية السماح للنساء بالسفر دون محرم إلى خارج البلاد، وشبهت القرار بأنها بمثابة تحرير العبيد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشمري: هذي تشبه تمام يوم تحرير العبيد في أمريكا تخيلوا أنا أم وامرأة أربعينية، ما كنت قادرة أتصرف بحياتي، ما حدا عارف ايه معناه”.

وأشادت الشمري ببن سلمان، مؤكدة أن الهجمة على السعودية تستهدف شخصه لأنه “إصلاحي”، على تعبيرها

وأضافت “أنا إحساسي منذ أبريل 2016، كان في المرة الأولي ظهر محمد بن سلمان يتحدث عن شيء جديد (المساواة بين المرأة والرجل) من هذاك اليوم أنا طويت الصفحة من حياتي، كنت موقنة إن هو القائد المجدد، رسول منقذ “.

وتابعت” المسؤول الوحيد عن كل هذه الإصلاحات mbs محمد بن سلمان.. إذا انت ملاحظ هذه الهجمة الشرسة على السعودية، هي هجمة على شخصه، لأن هو قائد إصلاحي.

ومضت قائلة ” إحنا الآن بهذا القرار تفوقنا على الدول العربية ودول الخليج.. وننتظر أشياء هي جاية (قادمة)”.

وردا على سؤال بشأن احتمال قيامها بزيارة لإسرائيل، قالت الشمري: ليش لا، يمكن حلم كثير من السعوديين، حلم كثير من الخليجيين والعرب أنهم يزروا إسرائيل.

وقبل أيام أجرت الكاتبة السعودية “سكينة المشيخص” لقاء خاص أجرته مع قناة ” مكان” الإسرائيلية.

وعن زيارة إسرائيل مستقبلا، قالت المشيخص خلال اللقاء: الزملاء الذين زاروا إسرائيل استفادوا بأن رأوا إسرائيل من الداخل، وأنا مستعدة أن أزور إسرائيل في المستقبل، بالتأكيد.

وفى وقت سابق الشهر الماضي، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن زيارة قام بها مدون سعودي يدعي محمد سعود، والذي ضجت وسائل الإعلام بمقاطع تظهر طرده من قبل مقدسين من المسجد الأقصى.

ويبدو أن الزيارة كانت بضوء أخضر من السلطات السعودية، حيث أعلن سعود في وقت لاحق عودته لبلاده ولم يتعرض لأي تحقيقات بل وخرج في بث مباشر يروج فيه لزيارة إسرائيل .


اترك تعليق