Loading

أمريكا تعلن استعدادها للتحرك ضد إيران حال الهجوم على السعودية

بواسطة: | 2019-09-15T20:25:45+00:00 الأحد - 15 سبتمبر 2019 - 8:25 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وجهت الولايات المتحدة، تحذيرها لإيران، بأن قواتها الموجودة في الخليج مستعدة للتحرك حال أي هجوم إيراني على السعودية، حسب تصريحات المستشارة في البيت الأبيض، “كيليان كونواي”

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها المسؤولة الأمريكية، مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، عقب الهجوم على منشآت نفطية تابعة لشركة “أرامكو” السعودية.

وفي سياق ذي صلة، قالت “كونواي” إن “الولايات المتحدة، مستعدة للسحب من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي إذا لزم الأمر، لتحقيق الاستقرار في إمدادات الطاقة العالمية، التي ستتأثر باستهداف أرامكو في السعودية”.

واعتبرت أنه “كان من غير المستبعد أن يعقد الرئيس دونالد ترامب لقاء مع نظيره الإيراني حسن روحاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكن هذا الهجوم لن يساعد على ذلك الاحتمال”.

وكانت جماعة الحوثيين المتمردة في اليمن قد أعلنت، أمس السبت، مسؤوليتها عن هجوم بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في محافظتي “بقيق” و”هجرة خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية.

وقال التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس السبت، إنه يحقق لمعرفة المتورطين في الهجوم بطائرات ميسرة على معامل شركة “أرامكو” السعودية للنفط.

وبينما أكدت الجماعة المتمردة، المدعومة إيرانيا، مسؤوليتها، فإن أمريكا أشارت بأصابع الاتهام إلى إيران نفسها بالمسؤولية والتورط في ذلك الهجوم، وهو ما رفضته طهران.


اترك تعليق