Loading

أمير سعودي منشق يدشن حركة “الحرية لأبناء شبه الجزيرة العربية”

بواسطة: | 2019-09-16T21:26:10+00:00 الإثنين - 16 سبتمبر 2019 - 9:26 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

دشن الأمير السعودي المنشق، “خالد بن فرحان آل سعود” قناة خاصة عبر “يوتيوب” قال إنه سيلقي فيها بيان إعلان تفعيل حركة “الحرية لأبناء شبه الجزيرة العربية”، في “خطاب مباشر للشعب السعودي والأسرة الحاكمة والأمة العربية والإسلامية”، وذلك وفقا لما نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي بـ”تويتر”.

وأعلن الأمير السعودي الذي يعيش في المنفى، مساء الإثنين، بدء تفعيل الحركة، والتي دشنها في مارس/آذار الماضي، مؤكدا أنه سيلقي بيانا على البث المباشر بهذا الشأن.

وقبل أشهر، قال الأمير السعودي المنشق، والمقيم في ألمانيا، أنه دشن الحركة بهدف إقامة ملكية دستورية، وإجراء انتخابات لتعيين رئيس وزراء وحكومة؛ من أجل محاربة ما أسماها بانتهاكات حقوق الإنسان المزمنة، وانعدام العدالة في البلاد.

وتعهد “بن فرحان”، آنذاك، بحماية المعارضين الفارين من المملكة، لاسيما بعد تصاعد القمع بعد حادثة اغتيال الصحفي “جمال خاشقجي” داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، طالب تكتل سعودي معارض أطلق على نفسه اسم “مُتحالفون من أجل الحكم الرشيد”، بتولي الأمير “أحمد بن عبدالعزيز آل سعود” مقاليد الحكم في السعودية خلال فترة انتقالية، لكنه اختفى بعد ذلك.


اترك تعليق