Loading

اعتقال الشيخ “عمر المقبل” بعد انتقاده “هيئة الترفيه” السعودية

بواسطة: | 2019-09-11T12:36:33+00:00 الأربعاء - 11 سبتمبر 2019 - 12:36 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال حساب “معتقلي الرأي” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والمعني بالمعتقلين السياسيين في سجون المملكة العربية السعودية، عن اعتقال الشيخ عمر المقبل، الأستاذ في كلية الشريعة في جامعة القصيم السعودية، على خلفية مقطع فيديو له انتشر قبل عدة أيام، يقول فيه رأيه حول تمارسه ما تسمى “هيئة الترفيه”، ومحذرًا من انسلاخ المجتمع السعودي عن هويته وعاداته بسبب هذه الهيئة.

 

 

وأضاف الحساب، في تغريدته: إنه مع اعتقال عمر المقبل “نستذكر اعتقال إمام الحرم المكي صالح آل طالب، الذي اعتقل أيضًا على خلفية أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر في إحدى خطبه”.

وعقب الحساب على اعتقال الشيخ عمر: “لن نصمت مادامت الاعتقالات التعسفية ضد نخب الوطن مستمرة.”

وكان “المقبل” انتقد هيئة الترفيه ونشاطاتها؛ حيث قال في خطبة قبل بضعة أيام: إن تلك النشاطات تسلخ المجتمع عن هويته، في إشارة إلى حفلات الغناء والرقص التي شهدتها المملكة في الفترة الأخيرة.

وقال عبدالله، نجل الشيخ المعتقل سلمان العودة: “خبر #اعتقال_عمر_المقبل @dr_almuqbil يؤكد استمرار حملات القمع والاعتقالات التعسفية لكل المؤثرين والحاضرين في المجتمع”.

وأضاف: “جاء اعتقاله ليذكّر كل الناس بأن الفريق ذاته الذي استهدف والدي من قبل، واستهدف الأقليات، واستهدف الناشطات.. ودبّر مقتل خاشقجي، لا يزال يدير كل الملفات الأمنية!”.

كما تفاعل عدد كبير من المغردين، على وسم، #اعتقال_عمر_المقبل، مع الفيديو الذي خرج فيه الشيخ “المقبل” محذرًا من هيئة الترفيه وتأثيرها السلبي على الأجيال السعودية الناشئة

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اترك تعليق