fbpx
Loading

اعتقال “محمد أوكسجين” أثناء تواجده بالقسم لتنفيذ التدابير الاحترازية

بواسطة: | 2019-09-22T15:44:35+02:00 الأحد - 22 سبتمبر 2019 - 3:38 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 قالت منظمة حقوقية مصرية إن السلطات قامت باعتقال مدون مصري شهير أثناء تواجده بقسم الشرطة لتنفيذ التدابير الاحترازية.

وأوضحت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، أن قسم شرطة البساتين جنوبي القاهرة، قام بترحيل المدون “محمد أكسجين” إلى مقر الأمن الوطني أثناء تواجده داخل القسم لتنفيذ التدابير الاحترازية الخاصة به في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا ولم يطلق سراحه حتى الآن وهاتفه مازال مغلقا.

و”محمد إبراهيم محمد رضوان”، الشهير بـ”محمد أكسجين”، صاحب مدونة “أكيوجين مصر” على “يوتيوب” يصور ويكتب ويعرض من خلالها توثيقه للأحداث السياسية من خلال الفيديو.

وكانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض عليه في السادس من أبريل/نيسان 2018، من منزله في حي المعادي جنوبي القاهرة، وتم اقتياده إلى مكان مجهول، وظل مخفي قسرا 11 يوما عندما ظهر في النيابة حيث وجهت له اتهامات بـ”نشر أخبار وبيانات كاذبة، والانضمام لجماعة محظورة”، وأمرت بحبسه على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الثقب الأسود للصحفيين والحقوقيين”.

وخلال الأيام الماضية، أوقفت السلطات المصرية العديد من الناشطين والصحفيين المخلي سبيلهم أثناء نظرهم التدابير الاحترازية داخل أقسام الشرطة.

ومساء الجمعة، انطلقت مظاهرات في ميدان التحرير وسط القاهرة والشوارع المحيطة به، وعدد من المحافظات، استجابة لدعوة رجل الأعمال والمقاول “محمد علي” الذي فضح قضايا فساد متورط فيها الرئيس “عبدالفتاح السيسي” وقيادات عسكرية.

ويتعرض “السيسي” لانتقادات حادة، وسط دعوات للنزول إلى الشوارع والميادين للمطالبة برحيله، بعد اعترافه ببناء قصور واستراحات رئاسية لا حاجة لها، متجاهلا تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.


اترك تعليق