Loading

الجيش الإسرائيلي يقصف موقعين للمقاومة بغزة

بواسطة: | 2019-09-07T15:52:46+00:00 السبت - 7 سبتمبر 2019 - 3:52 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قام الجيش الإسرائيلي، فجر السبت، بقصف موقعين للمقاومة الفلسطينية قرب السياج الأمني الذي تقيمه إسرائيل على الحدود مع قطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن مقاتلات ودبابة تابعة له أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة لحماس في شمال (وشرق) قطاع غزة، تشمل مراصد عسكرية.

وقد طال القصف الإسرائيلي موقعين تستخدمهما فصائل فلسطينية؛ لرصد تحركات جيش الاحتلال على المنطقة الحدودية، ويقع الأول في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، فيما يقع الثاني على أطراف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حسب شهود عيان.

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت متأخر من مساء الجمعة عن “تحديده إطلاق 5 صواريخ من قطاع غزة”.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عبر موقعها الإلكتروني، أن أحد الصواريخ سقط في منطقة مفتوحة بمنطقة “سديروت”، فيما تم اعتراض الباقي.

ويأتي التصعيد بعد ساعات على مقتل شابين فلسطينيين اثنين، وإصابة 76 شخصا؛ جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي على المشاركين في “مسيرات العودة” الأسبوعية.

ويقمع الاحتلال الإسرائيلي بعنف “مسيرات العودة”، التي انطلقت نهاية مارس/آذار 2018؛ ما أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.

ومنذ انطلاق المسيرات، استشهد 327 مواطنًا، منهم 16 شهيدًا احتجز الاحتلال جثامينهم، ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية.

في حين أصاب الاحتلال 31 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.


اترك تعليق