fbpx
Loading

الحوثي: إذا لم يتوقف التحالف سنوجه ضربات “أكثر إيلاما” لعمق مناطقه

بواسطة: | 2019-09-22T17:14:17+02:00 الأحد - 22 سبتمبر 2019 - 5:14 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال زعيم الحوثيين في اليمن، “عبد الملك الحوثي”، إنه في حال إذا استمر القصف والحصار من قبل التحالف العربي، فإن جماعة الحوثي ستوجه ضربات “أكثر إيلاما” وتصل إلى “عمق” مناطق التحالف العربي الذي تقوده الرياض، داعيا المدنيين بالابتعاد عن أهم منشآتهم الاقتصادية والنفطية والحيوية.

وجاء حديث “الحوثي”، عقب يوم من إعلان الجماعة، وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، ضمن مبادرة لإحلال السلام في البلاد، جاءت بعد أسبوع من استهداف أهم منشأتين نفطيتين بالمملكة وتسببت بوقف نصف إنتاجها من النفط.

وأضاف زعيم الحوثيين، في بيان بمناسبة الذكرى الخامسة لسيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء (21 سبتمبر/أيلول 2014)، نقله موقع قناة “المسيرة”: “ننصح التحالف بالتوقف عن عدوانه والاعتبار بما قد وصل إليه من الفشل”، مؤكداً أنه “إذا أوقف التحالف عدوانه سنوقف الضربات التي نوجهها بالطائرات المسيرة والصاروخية”.

ودعا “الحوثي” قيادة التحالف بقبول المبادرة التي أطلقتها الجماعة، وفي حال “استمرار القصف والحصار والعدوان، فإن الضربات الأكثر إيلاما والأشد فتكا والأكبر تأثيرا ستصل إلى عمق مناطقهم وإلى أهم منشآتهم الاقتصادية والنفطية والحيوية، ولا خطوط حمراء في هذا السياق.. مع تأكيدنا على المواطنين في تلك المناطق بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن تلك المنشآت”.

ونفذ التحالف بقيادة السعودية، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، عملية عسكرية شمال مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، ضد ما وصفها بأنها “أهداف عسكرية مشروعة”، قبل أن يعلن تدمير أربعة مواقع تستخدم في “تجميع وتفخيخ الزوارق المسيرة عن بعد والألغام البحرية”، وهي العملية الأولى بعد قصف منشأتي “أرامكو”.


اترك تعليق