fbpx
Loading

السلطات المصرية تلقي القبض على هولندي وتركي بزعم تشكيل خلية لتصوير المظاهرات

بواسطة: | 2019-09-25T16:12:49+02:00 الأربعاء - 25 سبتمبر 2019 - 4:12 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال الإعلامي المصري المقرب من أجهزة سيادية، “عمرو أديب”، إن أجهزة الأمن ألقت القبض على خلية، يقودها هولندي وتركي، لرصد قوات الشرطة بميدان التحرير، وسط القاهرة، والتجهيز لأعمال إثارية، بالتزامن مع الدعوات لاستمرار التظاهر ضد الرئيس “عبدالفتاح السيسي”.

وعرض “أديب”، خلال برنامجه “الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر”، مساء الثلاثاء، صورا ومقاطع فيديو للمقبوض عليهم، مؤكدا أن بعضهم ضبط متلبسا وهو يقوم بتصوير أرجاء ميدان التحرير باستخدام طائرات مسيرة “درونز”، مضيفا أن معظم المقبوض عليهم كانوا يقيمون في فنادق بمحيط الميدان.

ووفقا لما عرضه “أديب”، فإن المقبوض عليهم دخلوا الأراضي المصرية خلال الشهرين الماضيين.

ومن أبرز المقبوض عليهم، مواطن هولندي يدعى “بيتر باص هارون”، قالت الداخلية إنها ضبطته بينما كان يقوم بتصوير ميدان التحرير بـ”الدرونز” من شرفة فندق كان يقيم به في الميدان، وآخر تركي يدعى “بيرات برتان أودجان”، وهو متهم بتصوير الميدان أيضا، والتواصل مع “عناصر إثارية” لصالح إحدى الجهات.

وفي وقت سابق، نشر “أديب” ما قال إنه تسريب صوتي لأحد قيادات جماعة الإخوان المتواجدين خارج البلاد، ويدعى “أحمد أبوعمار” يعترف فيه بإنشاء صفحات بتمويلات من دول أجنبية، تضم مئات الآلاف للتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها.

ودأب “عمرو أديب”، خلال الأيام القليلة الماضية، على شن حملة منظمة ضد دعوات التظاهر ضد “السيسي”، والتي أطلقها الفنان والمقاول المصري “محمد علي”. 


اترك تعليق