Loading

الصحيفة الفرنسية “لو بوان”: “الباليه” الجوي بين إسرائيل والإمارات غرضه تحسين العلاقات

بواسطة: | 2019-09-08T18:32:48+00:00 الأحد - 8 سبتمبر 2019 - 6:32 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أفادت صحيفة “لو بوان” الفرنسية نقلًا عن صحيفة “هآرتس” العبرية، أن طائرة خاصة غامضة قامت بعدة رحلات بين مطار دبي ومطار بن غوريون في تل أبيب، مما يعكس التحسن في العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

طائرة إماراتية تهبط في مطار “بن غوريون” بتل أبيب!

في يوم الأحد الماضي، هبطت الطائرة الإماراتية على مدرج المطار الرئيسي في إسرائيل، حيث غادرت مطار تل أبيب بعد ساعات قليلة، إذ يجذب هذا “الباليه” الجوي بين إسرائيل ودبي الانتباه بشكل كبير، كما تناولت “هآرتس” أخبار طائرة البوينغ 737 الخاصة، التي أقامت عدة اتصالات مع دبي في الأسابيع الأخيرة.

يذكر أن الطائرة التي هبطت في إسرائيل تابعة لشركة موانئ دبي العالمية، التي تدير محطات الموانئ، وهي شركة تابعة لدبي العالمية، الملحقة بحكومة الإمارات العربية المتحدة، وتقول الصحيفة العبرية أن أحد الأسباب وراء هذه الزيارات يمكن أن يكون في مجال الصحة، فمن الممكن أن يكون هناك إماراتي ثري يرغب في الحصول على العلاج في إسرائيل، إلا أن الحقيقة أن الأمر يتجاوز ذلك وأن هناك دوافع اقتصادية كبيرة.

اسرائيل تصلح علاقاتها مع الخليج

في الواقع، تعد موانئ دبي العالمية واحدة من الشركات الرائدة في العالم في إدارة محطات الموانئ ولديها تاريخ طويل من العمل مع شركة زيم الإسرائيلية، فتكثيف الرحلات يمكن أن يعني مشاريع اقتصادية جديدة، إلا أنه على الصعيد الرسمي، لا تربط البلدين أية علاقات، ولكن- بحسب هآرتس- توجد علاقات غير رسمية في المجالات الاقتصادية والسياسية وحتى العسكرية، فمنذ عام 2018، رصدت ست رحلات على الأقل بين الإمارات وإسرائيل.

سلط مؤتمر البحرين في يونيو الماضي، الضوء على دفء العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج، لا سيما بسبب العداء المشترك لإيران، إلا أن القضية الفلسطينية تظل نقطة عثرة رئيسية.


اترك تعليق