Loading

العراق يعلن الحداد 3 أيام على ضحايا “عاشوراء” بكربلاء

بواسطة: | 2019-09-11T15:22:46+00:00 الأربعاء - 11 سبتمبر 2019 - 3:22 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت محافظة كربلاء العراقية، في بيان لها الأربعاء، أنها أعلنت الحداد الرسمي بالمحافظة لمدة ثلاثة أيام على أرواح الذين سقطوا خلال مراسم زيارة عاشوراء التي أقيمت، الثلاثاء.

وذكر البيان أنه “بناء على الطلب المقدم من محافظ كربلاء نصيف الخطابي ورئيس مجلس المحافظة علي المالكي وموافقة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تعلن الحكومة المحلية في كربلاء الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على أرواح شهداء عاشوراء زوار الإمام الحسين عليه السلام الذين استشهدوا أثناء ركضه طويريج والذين استشهدوا ذوبانا وولائا في حب الإمام عليه السلام”.

وأضافت “بهذه المناسبة الأليمة نتقدم إلى ذوي الشهداء والجرحى بخالص العزاء وعظيم المواساة”، مبينة “سيتم تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة”.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة العراقية مقتل 31 شخصا وإصابة العشرات، إثر حوادث تدافع واختناق أثناء تأدية مراسم دينية في محافظة كربلاء، جنوب العاصمة بغداد.

وتشهد محافظة كربلاء العراقية المعروفة بطابعها الديني المقدس لدى الشيعة، توافد ملايين الزائرين سيرا على الأقدام، من محافظات البلاد الأخرى، ودول الجوار على رأسها إيران والكويت وغيرهما، سنويا للمشاركة في إتمام مراسم طقوس شهر محرم.

أبرز هذه المراسم يكون يوم عاشوراء المصادف العاشر من الشهر، وزيارة أربعينية “الحسين”، المصادفة في الـ20 من صفر ثاني أشهر التقويم الهجري.


اترك تعليق